مدينة دا نانغ

تليفريك دا نانغ

تليفريك دا نانغ

دا نانغ من الاعلى

دا نانغ من الاعلى

دا نانغ فيتنام

دا نانغ فيتنام

شاطئ دا نانغ

شاطئ دا نانغ

معبد ماى سون دا نانغ

معبد ماى سون دا نانغ

معبد ماى سون دا نانغ

معبد ماى سون دا نانغ

فيتنام الدولة السياحية الخلابة في اسيا والتي تشتهر بمعالمها الرائعة، ومدنها ذات الطبيعة الخضراء الجميلة وجزرها السياحية ومعابدها وحقول الأرز، في الوجهة الخلابة لمحبي الطبيعة الممتزجة بالحضارة والمعالم الاثرية التاريخية، مدينة دا نانغ هي مدينة ساحلية وثالث أكبر مدينة في فيتنام وتقع في منتصف الطريق بين مدينة هوتشي مينه وهانو، وهي محطة رئيسية في أى رحلة سياحية لفيتنام.

أهمية مدينة دا نانغ

تتميز مدينة دا نانغ بالطقس المعتدل والموقع الجغرافى الرائع بين اثنين من اهم مدن فيتنام، كما تتنوع النشاطات السياحية فيها ما بين الاستجمام على شواطئها الرائعة الخلابة، وزيارة مناطقها الخضراء وحقولها الممتدة والحدائق الضخمة، ومعالمها الاثرية النادرة.
وترجع شهرة دا نانغ السياحية كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو فتحفل بالمعالم السياحية الرائعة والخلابة، حيث إمبراطورية مدينة هوى والمدينة القديمة من هوى والحفائر الأثرية في ماي سون. بالإضافة إلى المعابد الدينية القديمة، المباني التاريخية فرنسيّة الطراز.

أجمل الأماكن السياحية في دانانغ

شاطئ دانانغ

يعتبر شاطئ دا نانغ من أجمل الشواطئ في العالم من حيث صفاء ونقاء المياه، فهو فرصة مناسبة لمحبي السياحية الشاطئية للاستجام، والتمتع بالأنشطة البحرية من الغوص والتجديف وركوب الامواج، أفضل وقت لزيارة شاطئ  دا نانغ في الفترة من ابريل إلى يوليو حيث تقام العديد من الأنشطة الترفيهية على الشاطئ ذو الرمال الذهبية الناعمة.

تل بانا

هو منتجع سياحى على قمم الجبال، حيث يمكنك منه أخذ جولة رائعة بالتليفريك، والتي تمتد أيضًا إلى منطقة تايانتاي تحت الأرض. يحتوي المنتجع على نشاطات متنوعة ما بين مدن الألعاب التي تعطيك فرصة لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، حدائق الزهور، كما يمكنك التنزه في الحي الفرنسي الذي يعطيك فرصة لتناول الطعام وسط أجوائه الرومانسية.

جبال المرمر

هو مكان رائع يمكنك من خلاله الاحتكاك عن قرب بالشعب الفيتنامى وممارسة عاداته والاحتفال بأعياده، هذه المنطقة عبارة عن مجموعة من التلال الجيرية والكهوف الجبلية، التي تقام فيها الكرنفالات والحتفالات الخاصة بالسكان المحليين الذي مازالوا يحتغظوا بعاداتهم وتقاليدهم.

الجبال في هذه المنطقة هى سلسة طبيعية جيرية كونتها الظواهر الطبيعية وتسمى كل قمة منها باسم خاص بها مثل: الماء، النار، الخشب، المعدن والأرض. أما الكهوف الجبلية فهي مزينة بالرسومات البدائية التي يمكنك القيام فيها برحلة من 

ممر هاي فان

يقع ممر هاي فان على ارتفاع 500 متر فوق سطح البحر لذلك فهو أعلى الممرات في فيتنام، وهو من أهم معالم دا نانغ بسبب موقعه بين مقاطعتين مما يمنحك اطلاله خلابة على الكثير من التعرجات والانحناءات والمشاهد الطبيعية الخلابة، ويمنحك فرصة لالتقاط صور رائعة، كما انه يستخدم لاقامة العديد من المسابقات بالدراجات النارية والألعاب الخطيرة.

المركز التاريخي

والمقصود به قلب المدينة القديم، حيث يعتبر المركز السياحى لمدينة دا نانغ، ويحتى على العديد من الأماطن الطبيعية والمعالم التاريخية، مثل “الكاتدرائية”، “متحف المدينة”، و”أكاديمية المصنوعات الحرفية التراثية”.

شبه جزيرة القرد

هي عبارة عن حديقة عامة تمتد على مساحة 693 متر فوق سطح البحر، وتعتبر المنطقة من المتنزهات الطبيعية للاستجمام والاسترخاء التي تتيح لزوارها فرصة مشاهدة بعض أنواع القرود ذات الوجوه الحمراء.

Da Nang, Vietnam