جزيرة كايو كوكو

جزيرة كايو كوكو وجهة مثالية للاستجمام والهدوء

جزيرة كايو كوكو وجهة مثالية للاستجمام والهدوء

الطبيعة البكر والشواطئ الناعمة والشمس الدافئة في جزيرة كايو كوكو

الطبيعة البكر والشواطئ الناعمة والشمس الدافئة في جزيرة كايو كوكو

ركوب المناطيد وإكتشاف جزيرة كايو كوكو

ركوب المناطيد وإكتشاف جزيرة كايو كوكو

جزيرة كايو كوكو أفضل مناطق الغوص فى البحر الكاريبي على الإطلاق

جزيرة كايو كوكو أفضل مناطق الغوص فى البحر الكاريبي على الإطلاق

تقع جزيرة كايو كوكو في كوبا وتعد هذه الجزيرة من أروع الجزر والمنتجعات السياحية الموجودة في العالم كله، حيث اعتبرت من أهم الوجهات التي يقصدها الزوار للسباحة والغوص، حيث يصل عمق مياهها إلى 27 كيلو متر وهو عمق مناسب جدا لرياضة الغوض ، كل هذا  بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة ووجود الكثير من الشعاب المرجانية النادرة بألوانها الجذابة الرائعة ، وذلك أيضاً مع توافر جميع المرافق والخدمات التي تحتاجها عند زيارتك لهذه الجزيرة .

سبب تسمية جزيرة كايو كوكو

سميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة الى طائر أبو منجل الأبيض، ويقال أنها سميت بذلك أيضاً نسبة لأشجار جوز الهند التي توجد بها ، والجدير بالذكر أيضاً أن كلمة كوكو هذه تعني المفتاح في لغة التاينو القديمة ، فيجب عليك زيارة هذا المكان الاستثنائي والمختلف في جمال الطبيعة فأنت حقاً تستحقها .

أنشطة سياحية على جزيرة كايو كوكو

تشتهر هذه الجزيرة برياضة الغوص فهي تقع  على الساحل الشمالي لكوبا، وتعتبر  بمثابة محمية طبيعية من أجمل المحميات المتواجدة في المحيط الحيوي لليونسكو.

تتكون الجزيرة من 11 جزءاً مختلفاً من الغابات الساحلية وغابات المانجروف التي تتجلى بالشعاب المرجانية ويحيط بها اثنين من المنتزهات الوطنية الرائعة، كاحتوائها مثلاً على سانتا ماريا لمحبي رياضة المشي والتنزه في المساحات الخضراء الشاسعة.

كما يوجد بها اثنين من ملاجئ الحيوانات البرية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على 35 موقع مختلف من المواقع الأثرية والكهوف، مع وجود اللوحات الجدارية والفن الريفي الأصيل.

وتعتبر هذه المنطقة من أفضل مناطق الغوص فى البحر الكاريبي على الإطلاق لمحبي رياضة الغطس والسباحة.

الاسترخاء أمام الشاطئ والتمتع بالهواء المنعش والشمس الدافئة، الرمال البيضاء الناعمة ستغريكم ببناء القلاع الرملية مع أطفالكم، ومُمارسة أحد الرياضات الشاطئية كالكرة الطائرة.

استئجار أحد القوارب والذهاب في جولة بحرية، وممارسة الصيد ويمكنكم لاحقًا المشاركة في حفلات للشواء وتناول الطعام على الشاطئ.

السياحة في جزيرة كايو كوكو

تكتسب هذه الجزيرة شهرة في كوبا، إذ يوجد بها مجموعة من الكهوف التى يعود تكوينها إلي أعماق التاريخ، كما أنها المكان الأفضل فى رياضات الماء بكل أنواعها من السباحة إلى الغطس إلى التزلج، وهى بحق طعم مختلف للرفاهية التى يبحث عنها السائح وهي  يطلق عليها لقب (حدائق الملك) بالإضافة  إلى مجموعة أخري من الجزر الرائعة المحيطة بها وتسمى جزر جاردنيس ديل رى.

شواطئ هذه الجزيرة مزيج من الرمال المتنوعة بين الرمال البيضاء والرمال الصفراء وتعد كايو كوكو رابع أكبر جزيرة فى كوبا، ولكنها الأكثر سحرًا وروعة فى منطقة الكاريبي بأكملها، حيث تتمتع هذه الجزيرة بأفضل الشواطىء مما جعلها فتنة للأوربيين ومصدر متعة ورفاهية منقطعة النظير.