حديقة أمبوسيلي الوطنية

الطبيعة والاشجار والغابات والحيوانات في حديقة أمبوسيلي الوطنية

الطبيعة والاشجار والغابات والحيوانات في حديقة أمبوسيلي الوطنية

قطيع من الفيلة في حديقة أمبوسيلي الوطنية

قطيع من الفيلة في حديقة أمبوسيلي الوطنية

الاسود في حديقة أمبوسيلي الوطنية

الاسود في حديقة أمبوسيلي الوطنية

الحمار الوحشي في حديقة أمبوسيلي الوطنية

الحمار الوحشي في حديقة أمبوسيلي الوطنية

رحلات السفاري في حديقة أمبوسيلي الوطنية

رحلات السفاري في حديقة أمبوسيلي الوطنية

تقع حديقة أمبوسيلي في كينيا وهي من الحدائق الصغيرة التي تتضمن مجموعة من الحيوانات النادرة كما انها ليست واسعة مثل تلك الحدائق الأخرى في كينيا ولكنها قريبة من سطح جبل كليمنجارو في وسط أمبوسيلي، حيث الأراضي الرطبة التي تدعم تنوعا غنيا من الحياة البرية وهي موطن معظم الحيوانات الكبيرة والثدييات وتشمل قائمة الأنواع الأسد والفيل والجاموس والنمر والضبع والزرافة والفهد، ولمحبي الطيور سيكون سعيدا مع قائمة تتصدر 300 نوعا.

أنشطة سياحية يمكن ممارستها في حديقة أمبوسيلي

تعد أحد أهم المناظر الطبيعية في المدينة حيث أن الحديقة غنية بجميع أنواع النباتات المختلفة والتي تظهر بمظهر رائع وتحتوي الحديقة على المجاري المائية والحشائش وأعشاب من مختلف دول العالم.

الجلوس في ظل الأشجار على المقاعد المخصصة للزوّار حيث تكون في منأى عن الضجيج أو أخذ جولة داخل الحدائق ومشاهدة الأشجار المنمقة والمنسقة.

التنزه في المساحات الخضراء الواسعة المُنتشرة بالحديقة فهي تضمن لك وقتًا رائعًا للاسترخاء والهدوء والتمتع بالهواء الطلق.

لمحبي رياضة المشي والركض يمكنكم ممارستها في المسارات الطويلة داخل الحديقة وأيضًا ممارسة الرياضات المختلفة داخل الحديقة كالسفاري، كما لعشاق رياضة ركوب الخيول نصيب في الحديقة حيث تتواجد منطقة للخيول.

لمحبي التصوير الفوتوغرافي والهواة خلال زيارتكم للحديقة ستحصلون على مجموعة من اللقطات الرائعة والمميزة في مزيج بين الأشجار والحيوانات المختلفة الرائعة.

مراقبة الطيور النادرة وتقديم أكل للحيوانات المختلفة والتقاط أروع الصور التي توضع في دولاب الذكرايات ولا تنسى.

حديقة أمبوسيلي مقصد سياحي جاذب

تعتبر من أكثر مناطق البلاد في زيارة السواح لها نظراً لمناخها وللمستنقعات المحيطة بها ألتي تجذب الكثير من الحيوانات البرية لها وتعتبر ثاني أكثر الحدائق الوطنية زيارة في كينيا بعد محمية ماساي مارا الوطنية. تتواجد في هذه الحديقة أنواع مختلفة من الحيوانات من الفيلة و الجاموس الأفريقي و الإمبالة و الأسود و الفهود و حمير الوحش و الزرافة و النو الأزرق وتعتبر مزار سياحي رائع يحظى بشعبية كبيرة لدى زواره من جميع أنحاء العالم.