جزيرة مالطا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

جزيرة مالطا إيطاليا

 جزيرة مالطا في دولة مالطا، تقع مالطا في وسط البحر المتوسط ​​مباشرة جنوب إيطاليا، ويبلغ طول الجزيرة 27 كيلومترا و 14.5 كيلومترا و تعتبر جزيرة مالطة هي أكبر الجزر الرئيسية الثلاث التي تشكل دولة مالطة، ويشار إليها أحيانا باسم فاليتا، وتبلغ مساحتها الإجمالية 246 كيلومترا مربع. وتتميز المناظر الطبيعية من التلال المنخفضة مع الحقول المدرجة.

تاريخ  جزيرة مالطا

قد سكن البشر مالطا منذ حوالي 5200 قبل الميلاد، عندما وصل صيادون الحجر أو المزارعين من صقلية. تم اكتشاف المستوطنات الحجريية المبكرة في المناطق المفتوحة وأيضا في الكهوف قاموا ببناء بعض أقدم الهياكل القائمة بذاتها في العالم على شكل معابد بعد 2500 عام قبل الميلاد كانت مأهولة بالسكان و سرعان ما أصبحت موطنا للمستوطنين.

تاريخ الحكم في جزيرة مالطا

 تعرضت الجزيرة لكثير من الاستعمارات حيث حكمت في وقت لاحق من قبل الفينيقيين والرومان والبيزنطيين والعرب قبل احتلالها من قبل مقاطعة صقلية في 1091، وفي عام 1798 احتلها الفرنسيون تحت حكم نابليون.

في عام 1800 سيطر البريطانيون على مالطا وأصبحت الجزيرة في البداية محمية بريطانية ومستعمرة بعد عامين.

حكم البريطانيون حوالي 150 عاما وأصبحت مالطا مستقلة في عام 1964. وبعد عشر سنوات أصبحت دولة مالطا جمهورية مالطا. وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004 واعتمدت بعد أربع سنوات من اليورو.

أهمية سياحية للجزيرة

وتعتبر جزيرة مالطا وجهة سياحية هامة حيث يأتي إليها السياح من حول العالم للتمتع بجمال الطبيعة بها، ويوجد بها الكثير من الفنادق بخدمات فندقية رائعة، حيث يقدر الجذب السياحي للجزيرة بحوالي مليون و 200 ألف سائح سنويًا، وعملت مالطا في السنوات الماضية على الجذب السياحي عن طريق السياحة الصحية وتسعى في الفترة الأخيرة للاعتماد الدولي.

Malta