الموج مسقط يفتتح مشروع مرسى بلازا

افتتاح مرسى بلازا مسقط

افتتاح مرسى بلازا مسقط

افتتاح مرسى بلازا مسقط

افتتاح مرسى بلازا مسقط

الأحد,15 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

 شهد الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية، بالأمس افتتاح مشروع مرسى بلازا، الذي يُعتبر المنصة العامة الأولى من نوعها  في مسقط والتي ستحتضن مختلف العروض والأنشطة الفنية، وذلك في قلب الموج مسقط.

حيث سيشكل مرسى بلازا، الذي يمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع، منصّة حيوية مخصصة للفئات الشابة والمبدعة في السلطنة، والتي ستتيح لهم فرصة عرض مواهبهم أمام الجمهور، فضلاً عن مشاركة والإحتفاء بثقافتهم الواسعة من خلال إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تحتفي بالمواهب والثقافة والتنوع الذي يمتاز به المجتمع العُماني، بما في ذلك العروض الموسيقية، والمعارض الفنية، ومعارض التصوير الفوتوغرافي، والتي ستقام في مرسى بلازا.

ويحظى مرسى بلازا، الذي يقع في نهاية شارع المدخل الرئيسي للموج مسقط، بإطلالة بانورامية مذهلة على المرسى وباقي أنحاء المشروع؛ كما أنه سيشكل ممراً طبيعياً يربط بين مرسى الموج والممشى وغيرها من المناطق السكنية. وتضطلع مثل هذه المساحات العامة بدورٍ محوري في الحياة الإجتماعية للمجمّعات السكنية. ومن هنا، سيُسهم النهج المعاصر الذي تستند إليه الساحة العامة الجديدة متمثلةً في مرسى بلازا في منح سكان الموج مسقط وزواره مساحة فريدة من نوعها للإلتقاء والإستمتاع بأرقى التجارب المرتبطة بأنماط الحياة العصرية والترفيهية.

ويعد مرسى بلازا تحفة هندسية حقيقية تمزج التصاميم العصرية الأنيقة مع الأنماط التقليدية لفنون العمارة العُمانية الأصيلة. وترتبط أنحاء مجمّع الموج مسقط مع بعضها الآخر من خلال مجموعة واسعة من الممرات المظللة التي تمتد لتغطي كذلك منطقة مرسى بلازا أيضاً، فضلاً عن وجود مساحة تزيد عن ألفيّ متر مربع من الباحات الخارجية. وتستوحي الممرات المظللة تصاميمها من بساطة فنون الهندسة المعمارية العُمانية التقليدية، والتي تتكيّـف مع الأوضاع المختلفة لأشعة الشمس عبر إستخدام مظلات ذات سماكات مختلفة، ما يعزز الإستفادة من هذه الوجهة الترفيهية على مدار العام. كما يحتضن مرسى بلازا باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق، بالإضافة إلى ساحة عامة، ومسرح للعروض، ومنطقة النافورات المائية، والمسارات المذهلة والمخصصة للمشاة.

وفي معرض تعليقه حول إفتتاح مرسى بلازا، قال الفاضل ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "سيكون مرسى بلازا، الوجهة والمنصّة المثالية للفنانين العُمانيين على اختلاف مواهبهم، حيث سيتيح لهم الفرصة لعرض أعمالهم الفنية والإحتفاء بثقافتنا العُمانية العريقة مع سكّان الموج مسقط وزواره على حدٍ سواء. وعلاوةً على تعزيز التواصل الثقافي بين الناس، فإنني أعتقد بأن مثل هذه المساحات العامة المفتوحة على مدار العام ستشجّع الناس على ممارسة الأنشطة الصحية، وستسهم في زيادة مستويات السعادة بينهم عبر إتاحة الفرصة أمامهم لقضاء أسعد اللحظات مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق. وإذ نتطلع قدماً لإستضافة مختلف أنواع الفعاليات والأنشطة والحفلات الموسيقية في ربوع مرسى بلازا، والذي سيقدم باقة متنوعة من أرقى التجارب الترفيهية والسياحية التي ترضي مختلف الأذواق في المجتمع".

ويشكل ’مرسى بلازا‘ وجهة ترفيهية جديدة تضاف إلى مجموعة واسعة من أرقى المرافق السكنية، والتجارية، والترفيهية، ومرافق الضيافة التي يحتضنها الموج مسقط، والذي يمثّل بدوره واحداً من أبرز المشاريع متعددة الاستخدامات الرائدة على مستوى المنطقة؛ إذ يتيح هذا المجمع السياحي المتكامل ذو الإطلالة الساحرة على الواجهة البحرية مجموعة من أرقى التجارب الفريدة لأنماط الحياة العصرية من خلال مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة، والحدائق، والمطاعم، ومنافذ البيع بالتجزئة، وملعب الموج للجولف، بالإضافة إلى مرسى الموج. كما أنه تم مؤخراً إفتتاح فندق كمبينسكي مسقط المصنّف من فئة 5 نجوم ليشكل بحد ذاته علامة فارقة أخرى تضاف إلى سجل النجاح المستمر الذي حققه الموج مسقط كأحد المجمّعات السياحية الرائدة.

يعد ’الموج مسقط‘ وجهة مثاليةً لنمط الحياة العصرية في سلطنة عُمان، حيث برز كثمرة تعاون بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.