نصائح مهمة عند الإستعداد للسفر

السبت,07 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح مهمة قبل السفر

نصائح مهمة قبل السفر

الاستعدادات للسفر كبيرة وتأخد الكثير من الوقت والمهود والخطوات، ومهما كانت استعددات للسفر، فإن هناك بعض الترتيبات التي قد تفاجئك ليلة سفرك، يجب عليك مراجعة كافة أغراضك ترتيباتك، كما يجب اتخاذ جميع التدابير الاحتياطية حتى يكون سفرك مخطط وتتجنب المشاكل المفاجئة.

1- تفقد الأوراق الهامة
اوراق السفر هى أهم ما يجب الحرص على وجودة بالقرب من يدك وفي متناول دائمًا، كما يجب الحرص على وجود نسخ احتياطية منه، سواء اوراق مصورة ، أونسخة إلكترونية على بريدك الالكترونى.

2- تفقد أمتعتك

هناك الكثير من الأشياء الضرورية في الامتعة والتي جيب الحررص على كتابة قائمة بها ومراجعتها يوم السفر، حتي لا تتعرض لمواقف صعبة نتيجة نسيان أشياء ضرورية مثل: مستحضرات التجميل والاستحمام، الادوية، النظارة الشمسية، تفقد كل شيء بدقة، بما في ذلك حقيبة يدك. 

3- شحن الأجهزة الإلكترونية
يجب عليك التأكد من شحن الأجهزة الالكترونية التي ستقوم باستخدامها اثناء رحلة الطيران مثل: هاتف، لاب توب، تابليت، أومشغل MP3، ومن الضرورى اصطحاب الباور بانك الخاص بك والمحافظة على شحن هاتفك المحمول حيث ستحتاجه كثيرًا عند الوصول لوجهتك.

4- الاتصال بالبنك
يجب عليك الاتصال بالبنك قبل سفرك وإخبارهم بأنك ستسافر للخارج، حيث يعتبر النك ذلك نشاطًامشبوهاً ويمنعه، في حالة عدم علمهم بسفرك، ما يتركك من دون إمدادات مالية، ومن الصعب جداً حل مشاكل شائعة كهذه عندما تكونين في الخارج.

5- تأكيد جميع الحجوزات
تأكدي من حجز تذاكر السفر، وحجز الفندق، أخذ جميع الوثائق اللازمة، وبطاقات الائتمان والمال، ومن الأفضل تغيير العملة في بلدك مسبقاً لأن القيام بذلك في مكان وجهتك قد يكون أكثر تكلفة.

6- نصائح هامة متفرقة
هناك بعض التفاصيل الأخرى الهامة التي ينساها الكثيرين مثل:

  • تحميل اتطبيقات الضرورية في السفر على الجوال.
  • احزم كلّ الأشياء الثّمينة والضّروريّة في حقيبة اليد، ولا تنسَ الكاميرا.
  • احزم السّوائل في أكياس مُحْكمة بعيدة عن الملابس.
  • التصريحات الخاصة بالدواء لان بعض المطارات ترفض مرورها.