دليل السياحة في مومباي

مومباي

مومباي

بحر مومباي

بحر مومباي

مومباي

مومباي

وجهة سياحية

وجهة سياحية

السياحة في مومباي

السياحة في مومباي

مومباي

مومباي

الاثنين,25 نوفمبر 2019
إعداد: رضوة عرفة

 

مومباي من أهم مدن الهند والتي تحتوي على طبيعة خاصة للسياح، حيث أن مومباي هي الخط الهام والحيوي للأزياء وللتجارة والأفلام وأيضًا المال في الهند لذلك فيقصدها الكثير ولأهداف مختلفة، فهي مدينة ذات طابع خاص وهذا ما نوضحه لكم في هذا الموضوع حول دليل السياحة في مومباي.

 

مومباي

 

تكمن أهمية مدينة مومباي في موقعها الجغرافي حيث أنه شُيدت على سبعة جزر وهي عاصمة ولاية ماهاراشترا، فهي عبارة عن مجموعة من الجزر عددها سبعة جزر، والتي في ما بعد اندمجت مع اليابسة  وشكلت مدينة مومباي الجميلة.

وتعتبر هذه المدينة مدينة عالمية وانتقائية، لذلك فهي من أكثر مدن العالم ازدحامًا، تشتهر هذه المدينة بوجود ميناء وخط ساحلي، وأيضًا، تشتهر ببوليوود الغنية عن التعريف ويوجد بها أكبر منتجي الأفلام الهندية.

لذلك فعند يارتك إلى مدينة مومباي ستجد الطرق المزدحمة  المليئة بالبهجة والأكلات الهندية الشعبية المنتشرة في الشوارع والشواطئ وأيضًا العددي من المتنزهات.

كما يُطلق عليها أيضًا اسم نيويورك الهند وذلك لسحرها وجمالها الذي لا يقل أبدًا عن جمال مدينة نيويورك، بل أن جمال مدينة مومباي لا يعلو عليه أي مدينة أخرى هندية.

ستجد أيضًا في مومباي الجمال المعماري حيث المباني المتنوعة التي تنتشر عبر المدينة والتي لا تزال حتى الآن  تعرض لمحات من الهندسة المعمارية وأيضًا الحكم الاستعماري.

 

السياحة في مومباي

 

السياحة في مومباي لن يتلخص الكلام عنها في عدة سطور، فلن يكفيها فهي جنة المسافرين والسائحين عبر القارات مع احتوائها على العديد والعديد من الأنشطة التي يُمكن السائح الاستمتاع بها أثناء إقامته في مومباي، مما يجعلها أهم وجهات السياحة في الهند في ما يلي نعرض عليكم بعض من أهم وجهات السياحة في مومباي..

جامع حاجي علي

وهو من الوجهات المميزة في مدينة مومباي ومن أشهر المساجد هناك ومن أهم ما يميزه هو موقعه على جزيرة صغيرة في مواجهة ساحل ورلي جنوب مدينة مومباي، كما أنه له طابع تاريخي حيث بني الجامع عام 1431 من قبل أحد التجار المسلمين والذي سُمي بأسمه وهو حاجي بير علي شاه البخاري، وأتم إنشاء هذا المسجد على أن يكون تحفة معمارية رائعة إلى جانب موقعه المميز مما يجعله من أهم وجهات السياحة في مومباي.

 

محطة تشاتراباتي

محطة تشاتراباتي شيفاجي أيضًا من أجمل البنايات المعمارية الشهيرة في مدينة مومباي حيث تتميز عمارة تشاتراباتي شيفاجي بالطابع القوطي الفكتوري، هذا الطراز والذي تظهر عليه لمسات الهندسة الهندية التقليدية الأصيلة، صُنفت محطة تشاتراباتي شيفاجي كموقع للتراث العالمي وذلك من قبل منظمة اليونسكو، وجاء هذا التصنيف بسبب جمالها وروعة تصميمها، لذلك فهي أيضًا من أهم معالم السياحة في مومباي بالهند.

 

 شاطئ شوباتي

لا يفوتك أبدًا عند زيارة مدينة مومباي المرورعلى  شاطئ شوباتي فهو من أهم الوجهات السياحة في مدينة مومباي الهند، وأكثر ما يمز هذا الشاطيء الرائع أجوائه الهادئة نهارًا رغم ازدحام مدينة مومباي وحتى ازدحام الشاطيء نفسه ولكن الجميع يذهب هناك للاستمتاع بالهدوء والراحة النفسية.