نصائح السفر الى فينيسيا

الأربعاء,25 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
سحر الجدول في فينيسيا

سحر الجدول في فينيسيا

إذا كنت على وشك السفر إلى فينيسيا ولا تخطط لاستشارة دليل حول اهم النصائح عند السفر الى فينيسيا أو زيارة أحد المكاتب السياحية  يمكنك اتباع بعض النصائح المفيدة والتي تمكنك في النهاية من قضاء رحلة ممتعة في هذه المدينة الساحرة بعيدا عن التجارب السيئة.

اهم النصائح عند السفر الى فينسيا

  1. في جميع أنحاء المدينة وتحديدا في منطقة ساحة سان ماركو  يحظر إطعام الطيور (الحمام، طيور النورس)، ومن يخالف التعليمات يتعرض لغرامة قدرها أكثر من 500 يورو. يعود السبب وراء ذلك لمنع تكاثر الحمام في المدينة، حيث أدى وجوده  إلى إحداث ثقوب بعشرات من التماثيل الرخامية في هذه الساحة، فضلا عن وقوع أضرارا جسيمة على الأعمال الفنية بساحة البندقية وبقية المدينة.
  2. لا يمكنك أن تأكل في ساحة القديس مارك، ومن يخالف يتعرض لدفع غرامة كبيرة من قبل الشرطة المحلية، حيث قرر مجلس مدينة البندقية في سعيه لتنظيم المد البشري الذي يغزو المدينة كل يوم، منع تناول الطعام والشراب في الساحة، إلا إذا كنت جالسا في أحد الجداول بالمقاهي والمطاعم الشهيرة التي تطل عليها.وفي الواقع، تقدم منطقة سان ماركو كل يوم مشهد غير لائق بين أكياس القمامة التي يتركوها السائحون وراءهم في كل زاوية. من ناحية أخرى، جاء القرار لتخفيف الازدحام، فعشرات الآلاف من الزوار يوميا لديهم هدف واحد فقط، هو ساحة سان ماركو. لذا يرجى احترام قواعد المدينة.
  3. الجندول هو رمز البندقية، وطريقة رومانسية ممتعة لاكتشاف جميع أنحاء المدينة، ولكن لابد وأن تعلم أن أسعاره مرتفعة ما يدفع السائح لتفضيل خطوط الباص المائي، إلا أن رحلة على جندول لا يمكن مقارنتها بركوب الحافلات المائية المزدحمة.عادة ما يتم سرد أسعار الجندول في كتيب “ضيف في البندقية” في المكاتب السياحية،  ومع ذلك، فإن العديد من مسيريها غالبا ما يطلبون معدلات أعلى من المطلوب بكثير، لذلك تأكد أن تسأل عن السعر قبل القيام بجولة على متن الجندول، ويمكنك المساومة حال كان السعر مرتفعا.في فصل الشتاء والخريف، يمكنك الحصول على أسعار أفضل بكثير، ولتوفير المال يمكنك اختيار جندول وتقاسم السعر مع مجموعة من السائحين الآخرين (حتى 6 أفراد ) والثمن هو لتأجير الجندول وليس لعدد الأشخاص.
  4. عند السفر بالباص المائي تذكر بعض القواعد البسيطة؛ ممنوع التدخين على متن القوارب أو على محطات الإرساء، ويجب وضع الأمتعة الخاصة بك في منطقة محددة بالقرب من مقصورة القبطان، وإذا كنت تحمل حقيبة، تأكد من وضعها بجانبك لا على كتفيك.
  5. احذر من النشالين، واحفظ عزيزي المسافر المال الخاص بك في الجيب الأمامي من ملابسك. واعلم أن وضع المال في حقيبتك أمر محفوف بالمخاطر،  فيمكن بواسطة سكين أن تمزق بسهولة، واعلم أن البندقية ليست مدينة خطيرة ولكن النشالين في جميع أنحاء العالم.
  6. تذكر أن من بين الشوارع الضيقة والجسور يمر العديد من المواطنين والعمال الذين يرغبون الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر مقارنة بتجول السائح، ولذا يرجي أن تسير بجانب محدد، حتى تترك الفرصة للقادمين من الاتجاه المعاكس والمتعجلين المرور سريعا.
  7. ننصحك بعدم تناول طعامك بأحد المطاعم في ساحة سان ماركو، فالأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فيه، وما عليك هو مغادرة المناطق السياحية والبحث عن المطاعم الصغيرة خاصة إن كنت من محدودي الميزانية.
  8. في كثير من الأحيان، سوف تفقد الطريق في البندقية حتى مع أفضل خرائط العالم، وبطبيعة الحال، هذا جزء من سحر البندقية، ولكن لضمان معرفة طريق العودة عليك أن تضع علامة على الموقع حيث يقع فندقك، هذا الأمر سيفيدك عندما تسأل السكان المحليين عن الاتجاهات.