تجهيز شنطة الطفل للسفر

تجهيز شنطة الطفل للسفر

تجهيز شنطة الطفل للسفر

الجمعة,16 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

إن العطلات العائلية فرصة رائعة للتمتع ببعض الوقت الجيد مع أفراد أسرتك، إلا أنه ومع البدء في تجهيز حقائب السفر يبدأ الارتباك والفوضى، وما أن تصلي إلى وجهة سفرك حتى تكتشفي أنك قد نسيت بعض الأغراض، أو أن علبة الكريم المرطب قد انكسرت وأن ملابسك أصبحت.

إليك لائحة بالأغراض التي لا يجب أن تسافري من دونها

مستلزمات الطفل في السفر 

يعتبر كرسي السيارة الخاص بالأطفال أمرًا ضروريًا، وأيضًا عربة أطفال قابلة للطي ومصممة للمشي على جميع أنواع الأرضيات، وبطانية الطفل ستساعدك في تأمين الدفء لطفلك كما ستفيدك على تهدئته حيث أنها تحمل رائحة المنزل، ولن تتمكني من الاستغناء عن حمالة الطفل من أجل الانتقال بطفلك من مكان إلى آخر بسهولة.

مستلزمات الأكل والشرب

لا تتنازلي عن الرضاعة الطبيعية، لذا خذي معك شالًا كي تحافظي على خصوصيتك، خذي معك الكثير من الحليب الاصطناعي الخاصة بطفلك، بالإضافة إلى زجاجات الحليب الرضاعة، والحلمات، وأدوات التعقيم.

أما بالنسبة إلى الوجبات احملي معك بعض برطمانات الأطعمة سواء المعدّة في المنزل أو الجاهزة، وكذلك اجلبي الكثير من الوجبات الخفيفة وتشمل الخيارات الجيدة الزبيب وكعك الأرز وشرائح الفاكهة، ولا تنسي وضع بعض المرايل والأكواب ذات الغطاء، والملاعق، والمناديل المبللة.

الملابس

اختاري ملابس طويلة لحماية الطفل من أشعة الشمس، وكذلك احضري معك ملابس يسهل ارتداؤها على عدة طبقات، فربما تنخفض درجة الحرارة فجأة في نهاية اليوم حتى في البلدان الحارة.

احضري قبعة ذات حافة واسعة تغطي وجه طفلك ورقبته، وللجو البارد قبعة تغطي الأذنين مصنوعة من الأقمشة الصوفية لتدفئة طفلك، ولا تنسي إحضار بطانية طفلك الليلة.

سيكون عليك تحضير طقمين كاملين لكل يوم، إلا إذا كانت خدمة غسيل الملابس متاحة في المكان الذي ستقيمين فيه.

الحفاضات ومستلزماتها

احضري ما يكفي كامل رحلتك إذا كنت قلقة من عدم وجودها في المكان الذي تقصدينه، وأكياس الحفاضات، والمناديل المبللة، كما يمكنك أخذ مفرش تغيير الحفاض الخاصة بالسفر لاستخدامها أثناء الحركة والتنقل.

السرير وأدوات الحمام

تحول سدادة حوض الحمام العامة أي حوض لغسل اليدين إلى حمام للطفل، ووضع زوج من الجوارب على الصنابير سيمنع طفلك الصغير من فتحها، وضعي في حقيبتك أدوات الاستحمام الاساسية إسفنجة الاستحمام المعتادة، وغسول الجسم، وشامبو، ولوشن الطفل.

أغراض أخرى هامة 

من المهم إحضار واقي الشمس الخاص بالأطفال بعامل حماية مرتفع، وكذلك خافض للحرارة وأدوية المغص ومحلول ملحي غسول للأنف، وكريم مضاد للسعات البعوض، وأي أدوية أخرى يحتاجها طفلك.

اشتري الأحجام الصغيرة من الشامبو واللوشن والغسول الخاص بالطفل وكريم للتسلخات، ألعاب وأدوات تسلية لتسلية الطفل خلال السفر.