نصائح عند السياحة في نيودلهي

الأحد,18 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد
بوابة الهند

بوابة الهند

القلعة الحمراء في نيودلهي بالهند

القلعة الحمراء في نيودلهي بالهند

المترو أرخص وسيلة موصلات في نيودلهي الهند

المترو أرخص وسيلة موصلات في نيودلهي الهند

التسوق في شوارع نيودلهي الهند

التسوق في شوارع نيودلهي الهند

أشهر الأكلات الهندية

أشهر الأكلات الهندية

تعد نيودلهي واحدة من أشهر المدن في الهند ،فهي العاصمة وثاني أكبر مدينة بعد مومباي ، يطلق على هذه المدينة اسم الهند المصغرة ،فهي من أكثر مدن العالم ازدهارا في مجالات التعليم والفنون والترفيه والأزياء والإعلام والبحوث العلمية ،وتلعب السياحة دور كبير في إبراز اهمية مدينة نيودلهي،حيث تضم العديد من المعالم السياحية فضلا عن العديد من أماكن التسوق ،فاذا كنت تنوى السياحة في نيودلهي ، فعليك معرفة مجموعة من النصائح ،قبل اتخاذ قرار السياحة في نيودلهي.

أفضل وقت لزيارة نيودلهي

ينصح  الخبراء بزيارة نيودلهي في الفترة من نوفمبر وحتى مارس، حيث أن شتاء نيودلهي لطيف ومذهل ، لا ينصح بالسفر إلي نيودلهي في فصل الصيف ،حيث حرارة الشمس الحارقة والرطوبة،فلن  تستطيع اكتشاف المعالم السياحية والشوارع الصاخبة دون الإصابة بالإجهاد أو الإرهاق جراء ارتفاع درجة الحرارة.

شرب المياه المعبأة في زجاجات

يحذرمن الاعتماد علي مياه الصنبور  مدينة نيودلهي ،فهي ليست مناسبة للشرب علي الإطلاق ، لذلك من الأفضل لك الاعتماد على المياه المعبأة في زجاجات، مع تجنب  وضع مكعبات ثلج في العصائر الطازجة بالمطاعم والمقاهي المختلفة، فهذه الاحتياطات ستقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض وتفادي عدم الاستمتاع برحلتك. بالإضافة إلى ذلك، لا تقبل المشروبات من الغرباء.

التنقل داخل مدينة نيودلهي

يعد مترو دلهي من أسهل وأرخص وسائل المواصلات للانتقال بجميع أنحاء المدينة، ولذلك ننصحك باقتناء بطاقات المترو،لأنها ستوفرعليك الكثير من المال.

اللغة في نيودلهي

تعتبر اللغة الهندية هى اللغة الأكثر شيوعا في نيودلهي, ولكن معظم السكان في جميع انحاء دلهي يتحدثون الانجليزية جيدا،وقد يساعدك تعلم  بعض الكلمات الهندية البسيطة في تسهيل رحلتك ،فضلا عن الحصول على ترحيب أكتر في كل مكان تذهب إليه ،أثناء السياحة في نيودلهي.

المطاعم الهندية

لا تكتمل جولتك السياحية في مدينة نيودلهي بدون تناول الأطباق الهندية المشهورة ،وتضم مدينة نيودلهي العديد من المطاعم الرهيبة التى تقدم اشهى الأصناف والأطعمة المتنوعة التي ترضي جميع الاذواق.،ويمكنك  استخدام تطبيق Zomato لاستكشاف مطاعم دلهي،حيث يمكنك العثورعلى معلومات عن كل المطاعم تقريبا، مع قراءة القوائم الخاصة بهم، والحصول على فكرة عن الأسعار والإحداثيات للموقع.

لاتتردد في المساومة أثناء التسوق في نيودلهي

يجب أن تعلم أن القاعدة الأولى عند التسوق في نيودلهي، هي المساومة،حيث يتعرض السياح في هذه المدينة إلى الاستغلال من قبل البائعين، الذين يعمدون في كثير من الأحيان لرفع الأسعار،إلا أن المساومة الماهرة يمكن أن تساعدك في توفير بعض المال.