نصائح السفر إلى طشقند

طشقند

طشقند

الاثنين,21 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

طشقند هي عاصمة أوزبكستان، فهي المدينة القديمة على طريق الحرير العظيم من الصين إلى أوروبا، لم يتبق من طشقند إلا القليل من التراث المعماري بعد زلزال عام 1966م، فإذا كنت تفكر في السفر إلى طشقند نقدم لكل في هذا الموضوع مجموعة من نصائح السفر إلى طشقند.

نصائح عند السفر إلى طشقند

  • طلب تأشيرة السفر
  • تسجيل الدولارات التي معك
  • احذر من النصب
  • موعد السفر
  • الشاي "السلطانية" إجباري

طلب تأشيرة السفر

يحتاج السفر إلى طشقند إلى الحصول على تأشيرة دخول حيث ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي، فجميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة، ومع ذلك، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات.

تسجيل الدولارات التي معك

يجب عليك تسجل كمية الدولارات التي تحملها وكذلك أي أجهزة محمول جديدة تحملها معك حيث أن قبل هبوط الطائرة يتم إعطاك ورقتين للتسجيل، وهو أمر معتاد في دول كثيرة لكن مختلف قليلا هنا.

احذر من النصب

سيحاول الكثيرون الاحتيال عليك برفع الأسعار لذلك عليك أن تكون على معرفة تقريبية بسعر الأشياء المنطقي قبل الذهاب لتستطيع الفصال مع سائقي التاكسي والبائعين بدون أن تدفع أكثر من المطلوب، فمتوسط دخل المواطن الأوزباكي المتوسط لا يزيد عن 200 دولار شهريًا لذا فالفصال هناك أسلوب حياة.

موعد السفر

الوقت الأنسب للسفر لأوزباكستان هو نصف شهر مايو أو أواخر شهر أغسطس لأنك بعد هذه التوقيتات ستعاني من الحرارة المنخفضة التي قد تصل إلى -20 و -30 ببساطة مما يهدد بتحولك إلى تمثال من الثلج.

الشاي "السلطانية" إجباري

الشاي الأوزباكي يكون إجباري على أي طلب طعام تطلبه، فبمجرد طلب أي شيء ستجد قبل وصول الطلب، براد الشاي الأزرق والسلطانية قد هبطوا فورا أمامك، حيث يشرب الشاي هناك في سلطانية وليس في أكواب أو فناجين كما أنه يكون بدون سكر.