نصائح السفر إلى سلطنة بروناي

بروناي

بروناي

الاثنين,18 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر سلطنة بروناي مملكة الأحلام لأنها دولة ذات دخل كبير حيث يعيش سكان مملكة بروناي في مستوى راقٍ ورفيع نظراً للغنى الذي يتمتع به أغلبهم، وتتميّز بروناي بأنها إحدى الدول التي يتمتع أفرادها بأعلى نسبة للدخل نسبة للناتج المحلي الإجمالي للدولة، ويتميز السفر إلى بروناي بالتفرد والمتعة ولكن قبل أن تقرر السفر إلى بروناي اقرأ النصائح التالية.

نصائح عند السفر إلى بروناي

لا تقلق من السرقة

لا يوجد أي مشاكل أمنية في بروناي كحوادث السرقة والخطف بل عنصر الأمان من أهم مميزات السياحة في بروناي ويرجع ذلك إلى كونها واحدة من أغنى البلاد في العالم إلى جانب ارتفاع متوسط دخل الفرد إلى أعلى معدلات بالعالم.

تحدث الإنجليزية

اللغة الرسمية في بروناي هي "الملايو" بالإضافة إلى لهجات صينية مختلفة ولهجات محلية لكن لا تقلق عزيزي السائح فاللغة الإنجليزية منتشرة أيضا بالبلاد ويتم استخدامها في المعاملات التجارية وفي التعامل مع السياح بالأماكن السياحية كالمطاعم والفنادق.

أفضل أوقات الزيارة

ننصحك بزيارة بروناي فى فصل الربيع أو الشتاء لتفادى درجات الحرارة المرتفعة حيث أن مناخها قاري استوائي بسبب وقوعها على خط الاستواء حتى أن 70 % من أرضها غابات استوائية فأدنى متوسط لدرجات الحرارة في العام هو 22 درجة مئوية وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في معظم شهور السنة لكن الأمطار تسقط أيضا طوال العام.

طريقة الوصول إلى بروناي

يمكنك الوصول إلى بروناي بطرق مثل الجو من خلال الوصول بالمطار الجوي أو عن طريق ميناء بروناي الذى يوفر خدمات جيدة للمسافرين بحرا كما يمكنك الوصول إليها أيضا عن طريق البر من خلال البلاد المجاورة.

وسائل التنقل في بروناي

أكثر من وسيلة تستخدمها في التنقل داخل البلاد هي التاكسي المائي والقوارب التي تسهل عملية بين الأماكن المائية كقرية المياه ونهر بروناي.