نصائح السفر إلى قطر

الاثنين,02 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام
قطر

قطر

تمتلك قطر العديد من الوجهات والأماكن السياحية اتسم معظمها بالطابع الثقافي العربي، وقد شهدت في الفترة الأخيرة تطورًا ملحوظًا في مجال السياحة خاصةً بعد حصولها على استضافة المونديال العالمي عام 2022.

أوقات الزيارة

يعتبر فصل الشتاء مناسبًا جدًا لزيارة قطر، حيث يكون الجو مناسب ومعدلات درجات الحرارة في أقلها، ولا ينصح بزيارة قطر في الصيف إذ تواجه قطر طقسًا حارًا في فصل الصيف، كما يكون هناك ارتفاع كبير جدًا في درجة الحرارة.

التنقل والمواصلات

يوجد أكثر من وسيلة للتنقل داخل قطر، فيمكنك استئجار سيارة خاصة وهو الاختيار الأغلى، كما يمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة وهو يعتبر خيار ملائم ماديًا كما أنها منتشرة في كافة الأماكن الحيوية، كما يوجد أيضًا الحافلات إلا أنها تغطي أماكن محدودة.

 مطارات قطر الرئيسية

تحتوي قطر على مطارين دوليين، هما مطار الدوحة الدولي، وهو يبعد 1 كم عن العاصمة الدوحة، ومطار حمد الدولي الجديد، والذي تصل القدرة الاستيعابية إلى حوالي 50 مليون مسافر سنويًا.

التأشيرات

يمكن لمواطني أكثر من 33 دولة الدخول السياحي إلى قطر دون الحصول على تأشيرة مسبقة، منها الولايات المتحدة وكندا وأيسلندا ودول أوروبا الغربية ودولاً من أوروبا الشرقية، ومن قارة آسيا اليابان وسنغافورة وماليزيا وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وبروناي وكذلك كل من استراليا ونيوزلندا، فضلًا عن رعايا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.