نصائح السفر إلى صلالة

صلالة في فصل الصيف

صلالة في فصل الصيف

الاثنين,23 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

مدينة صلالة، قلب عمان النابض والوجهة السياحية الأمثل في الشرق الأوسط، إذ تحتوي على كافة مقومات السياحة من شواطئ خلابة وطبيعة ساحرة وتاريخ زاخر ترك أثره في المباني المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ومميزة من المنتجعات الصحية والفنادق، إلا أنها تصنف ضمن وجهات السياحة منخفضة التكلفة، هذه مجموعة من نصائح السفر إلى صلالة.

أفضل الأوقات لزيارة صلالة

فصل الربيع

يعتبر فصل الربيع والذي يمتد من مارس إلى مايو الأفضل لزيارة صلالة، إذ يسود مناخ معتدل ومناسب للرحلات.

فصل الصيف

يتميز صيف صلالة الممتد من يونيو إلى سبتمبر بمناخ معتدل، كما يكسو اللون الأخضر قممها الجبلية، كما تحظى ببعض الأمطار الخفيفة.

فصل الخريف

تنخفض درجات الحرارة في الخريف وتستقبل صلالة عددًا أقل من السياح خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر من كل عام، ما يعني أن الأسعار بشكل عام تكون أقل، إلى جانب وجود بعض المهرجانات في هذه الفترة.

الوصول والتجول في صلالة

  • يعتبر السير على الأقدام أفضل الطرق للتجول في صلالة، إذ أنها مدينة صغيرة وتوجد معظم الأماكن السياحية بالقرب من بعضها.
  • كما يمكنك الانتقال بسيارة الأجرة او الحافلات بسهولة داخل المدينة، أما في حال قررت زيارة أحد المعالم السياحية خارجها سيكون عليك حجز السيارة في وقت سابق.
  • تستغرق الرحلة من مسقط إلى صلالة نحو 12 ساعة بالسيارة، ويوجد على طول الطريق استراحات ومعظم الطريق يكون صحراوي، وكذلك يمكنك الانطلاق بسيارتك من دبي.
  • تعد الحافلات هي الطريقة الأرخص إذا ما قررت أخذ الطريق البري، وتسير رحلات يومية بين صلالة والمدن الأخرى في عمان، وكذلك هناك حافلات تنطلق بين دبي وصلالة.
  • يبعد مطار صلالة الدولي عن وسط المدينة بنحو 5 كم فقط، وهو يستقبل الرحلات الدولية من كل من مسقط وجدة والشارقة والدوحة ودبي.