مدينة روتوروا

الطبيعة في روتوروا

الطبيعة في روتوروا

معالم رروتوروا

معالم رروتوروا

متحف روتوروا

متحف روتوروا

الطبيعة في روتوروا

الطبيعة في روتوروا

تليفريك روتوروا

تليفريك روتوروا

شواطئ روتوروا نيوزيلندا

شواطئ روتوروا نيوزيلندا

تعتبر نيوزلندا من الدول التي تتمتع بطبيعة خلابة لدرجة أن ربما تتخيل أن كل ما تراه ليس حقيقيًا من شدة غرابتة وجماله، ودولة نيوزيلندا عبارة عن جزيرتين في المحيط الهادي جنوب استراليا، الجزيرة الأولى هي الجزيرة الشمالية، والتي تطل على خليج بلينتي، ومن أهم معالم الجزيرة هي منطقة روتورا، تعتبر هذه المنطقة من أهم معالم الجذب السياحي في نيوزيلندا، وتتميز بالطبيعة البكر التي لم تنالها يد الإنسان حيث تعتبر روتورا أكبر منطقة حرارية على وجه الأرض فيخرج منها الينابيع المائية السّاخنة التي تخرجُ من الأرض، والطّين المغليّ، والمُدرّجات البركانيّة، وبرك المياه المغليّة؛ فكل المياه ساخنة في روتوروا. يمكن للسائح التمتع بشواطئ روتوروا وجبالها وخلجانها وحمامتها الحرارية والطينية، فهي رحلة استجمامية علاجية استشفائية نصحبك لها في السطور القادمة. 

الطبيعة في روتوروا

تقدم المدينة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الطبيعية من الغابات السحرية، والعجائب الحرارية ذات الأحواض الطينية المتلألئة، وغيوم من البخار، والينابيع الساخنة الطبيعية المثالية للاستحمام والاسترخاء. وبعد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المميزة والنشاط البركاني داخل حديقة الطاقة الحرارية الأرضية، يمكنك الاسترخاء في تيار ساخن طبيعي أو الانغماس في حمام استشفاء صحي في منتجع فاخر.

 وتحيط المدينة الجبال والأنهار والغابات الأصلية و 18 بحيرة من المياه العذبة، مما يجعلها المكان المثالي لإعادة الاتصال مع الطبيعة. روتوروا هو مكان ركوب الدراجات الجبليةالمثالي حيث مسارات الدراجات الجبلية على مستوى عالمي. روتوروا هي أيضًا موطن للحدائق النباتية على مقربة من بحيرة الشاطئ على الحافة الشرقية من المدينة.

ماذا تفعل في روتورا ؟

  • يمكن التمتع بالطبيعة الخلابة والاستجمام في حمام من المياه الساخنة أو التمتع بالحمامات الطينية.
  • تسلق الجبال أو ركوب الدراجات الجبلية وهي أمنة حيث يوجد مسارات خاصة بها على الجبال.
  • زيارة متحف روتوروا للفنون والتاريخ في مبنى بيت الحمام على طراز تيودور الكبير، في حين أن حمامات "بلو باث" على طراز آرت ديكو.
  • التجول في غابة واكاريواروا كواحد من أفضل 8 مواقع على مستوى العالم من قبل مجلة ريد بول في عام 2012. تشمل الغابة أكثر من 100 كم من مسارات الدراجات الجبلية.
  • زيارة نادي مسدس روتوروا وهو من بين أكبر النوادي في نصف الكرة الجنوبي.
  • التجديف في نهر كايتونا، حيث يمكنك التجديف في المياه البيضاء والتجديف من خلال ممر شجرة اصطف مذهلة. 
  • الصيد والتجول بالقوارب في البحيرات التي يبلغ عددها 18 بحيرة، المنطقة موطن ل 16 بحيرة. حيث تعتبر العديد من البحيرات مخصصة صيد الأسماك مثل سمك السلمون، المرقط من السمك.
  • المشي، وركوب الخيل، والسباحة أو الصيد في البحيرات والأنهار هي بعض من أفضل الطرق لرؤية الحياة البرية، مشهد لالتقاط الأنفاس واكتشاف الأحجار الكريمة الخفية في المنطقة.
  • تجربة ثقافة الماوري وهم الشعب الأصلي لنيوزيلندا، والضيافة والغذاء هناك يقومون بطهي غذائهم عن طريق التبخير أو الطهي في الأرض.

التسوق في روتورا

بجانب المراكز التجارية المتطورة والكبيرة تحتوي روتورا على الأسواق أيضًا مثل: 
• سوق السبت في روتورا: هو سوق خاص بالمنتجات الرخيصة التي يصنعها المحلييون يدويًا من تحف وملابس وغيرها، ويقع على مقربة من حمامات البخار والبرك الطينة الفوارة، ويتوسط الحدائق العامة. 
• سوق روتوروا الليلي: هو سوق تاريخي يُقام وسط الجو المسائي المفعم بالحياة لمدينة روتوروا. يقدم السكان المحليين في هذا السوق أصناف الحلوى المنزلية الصنع الرائعة والأطعمة الشهية التي يُعدها الماوريون.

Rotorua, New Zealand