جزيرة مولوكاي

حديقة مولوكاي في هاواي

حديقة مولوكاي في هاواي

جزيرة مولوكاي في هاواي

جزيرة مولوكاي في هاواي

جزيرة مولوكاي في هاواي

جزيرة مولوكاي في هاواي

جزيرة مولوكاي في هاواي، قع جزيرة مولوكاي في ارخابيل هاواي التابع لولاية هاواي الأمريكية، وتعد جزيرة مولوكاي أحد أهم وأجمل جزر الأرخبيل، حيث تتميز بطبيعة منفردة ساحرة من مناظر طبيعية خلابة غير موجودة في شبيهتها من جزر الأرخبيل.

وتمتد مساحة الجزيرة مسافة 61 كيلو متر من حيث الطول 16 كيلو متر من حيث العرض، وتعد خامس أكبر جزيرة في أرخابيل هاواي ويأتي إلى الجزيرة العديد من السياح حول العالم للتمتع بطبيعتها الخلابة من مياه نقية ورمال بيضاء ناعمة، وكذلك لممارسة العديد من الأنشطة المختلفة.

أنشطة سياحية في مولوكاي

الساحل الجنوبي: يعتبر المنطقة الأكثر سحرا في الجزيرة حيث السواحل الرائعة والتي ينتشر بها أشجار الأناناس، والرمال الناعمة والمياه النقية التي تعكس الألوان الخضراء للجزيرة مما يضيف لسحرها، ويفضل الغوص في هذا الجزء من الجزيرة لوجود تنوع كبير في الأسماك وبعض الشعب المرجانية، ويمكنك تأجير رحلة بالقارب لأخذ جولة حول الجزيرة ككل.

الساحل الشمالي: يتميز الساحل الشمالي بالمناظر الطبيعية البرية من أشجار ونباتات وحيوانات، فيوجد به المنتزه الوطني التاريخي الذي يمتاز بالمناظر الطبيعية التي ليس لها مثيل، ويمكن ممارسة فيها العديد من الأنشطة مثل التخييم وإقامة حفلات الشواء الليلية.

موسيقي المحليين: تشتهر الجزيرة ككل بالموسيقي المحلية حيث يخرج السكان المحليين في فترات الظهيرة وتجد بعض الفرق الموسيقي المتجولة في أنحاء المدينة مما يضيف ما يشبه المهرجان ويضيف البهجة والجمال والسحر للمدينة.

السياحة الدينية: للجزيرة أهمية سياحية دينية كبيرة فهي عند المسيحيين الكاثوليك مكان إقامة الأب داميان، وكذلك الأم ماريانا، وكلاهما قديسين كاثوليك معروفين من القرن التاسع عشر لذلك يوفد إليها المسحيين من مختلف الدول حول العالم ليزرون الجزيرة وإقامة الصلوات والتبرك بروح القديسين

Molokai, Maui County, Hawaii, United States