شركة مراس تنجـز أكثر من نصف الإطار الخارجي لعين دبي

مشروع عين دبي

مشروع عين دبي

مشروع عين دبي

مشروع عين دبي

مشروع عين دبي

مشروع عين دبي

الجمعة,14 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

حققت شركة "مِراس" انجازًا كبيرًا في مشروع "عين دبي" الذي يجري العمل فيه حاليًا ليكون من أم المعالم السياحية في جزيرة "بلو واترز" السياحية قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس بارتفاع أكثر من 210 أمتار.

وعين دبي هي أكبر عجلة ترفيهية في العالم وتشبه عين لندن "London eye" وستكون وجهة استثنائية لزوار حيث توفر مشاهد غير مسبوقة بمجال رؤية 360 درجة يطل على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة.

عين دبي إنجاز سياحي ومعماري جديد

وكانت الشركة قد انجزت مرحلة مهمة في إنشاء "عين دبي"، حيث جرى تثبيت خمسة من ثمانية أقسام الإطار الخارجي لعين دبي، العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم، والتي تتكون من ثمانية أقسام بطول 107 أمتار لكل منها.

وبهذا الإنجار يعتبر الجزء الأصعب من المشروع قد تم، حيث يعتبر الإطار الخارجي للعجلة أبرز ما يميّز "عين دبي"، حيث يمكن رؤيتها الآن بوضوح على جزيرة بلوواترز. وبارتفاعها المميز ستوفر إطلالات ساحرة على ساحل دبي، عند اكتمالها ستبرز هذه العجلة الترفيهية كأحد المعالم الهامة لدبي، وفقا لصحيفة "الاتحاد".

وقال عبد الله الحباي، رئيس مجموعة مِراس: "تعكس "عين دبي" سعينا الدائم لابتكار وجهات تتماشى مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى جعل دبي مدينة ملهمة تشجع على الابتكار والاستكشاف والترفيه. هذه الوجهة الجديدة تجسيد حقيقي لشخصية دبي الرائدة والمبدعة عبر تصميمها اللافت الذي يرتقي بمعايير الهندسة المعاصرة نحو مستويات جديدة، وتمثل إنجازاً يرسخ مكانة دبي عالمياً كمقصد استثنائي للعمل والاستجمام".

وأضحت شركة مراس: "أن ارتفاع العجلة سيتجاوز ارتفاع عجلة لاس فيغاس الترفيهية البالغ 167 متراً، وعجلة نيويورك المقرر إنشاؤها في “جزيرة ستاتن”، الذي سيبلغ 190 متراً، لافتة إلى أن "عين دبي" عند اكتمالها، ستحتوي على تسعة آلاف طن من الفولاذ، ما يتجاوز وزن الفولاذ المستخدم في "برج إيفل" في باريس".

جزيرة بلووراترز

هي منتجع سكني فخم يجمع بين أسلوب حياة المناطق المواجهة للبحر وأسلوب المدينة الحضري. حيث يبتعد عن مفهوم السكن التقليدي ويقدم مجموعة من من الشقق، البنتهاوس ومنازل التاونهاوس التي تتوفر للمرة الأولى.

وتعتبر عين دبي هي أهم معالم الجزيرة السياحية، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجزيرة خيارات واسعة للتسوق حيث تحتوي على 200 متجرًا ومطعمًا، وتم بناء جسر مخصص ليصلها بشارع الشيخ زايد، كما يوجد جسر مخصص للمشاة بطول 265 مترًا يصل بين الجزيرة ومنطقة "ذا بييتش".