نصائح قبل السفر الى تونس

السياحة في تونس

السياحة في تونس

شواطئ تونس الجميلة

شواطئ تونس الجميلة

الآثار الرومانية في تونس

الآثار الرومانية في تونس

سيدى بوسعيد تونس

سيدى بوسعيد تونس

الأحد,23 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

تونس الخضراء، هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في شمال أفريقيا، حيث يقصدها العرب والأروبيين نظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية خلابة وتنوع جغرافي كبير حيث الصحارى والكثبان الرملية جمبًا لجمب مع الشواطئ والسواحل الممتدة، المساحات الخضراء الأشجار المزهرة في جميع الأنحاء، المعالم الثقافية والتاريخية من المعابد والقلاع التي ترجع إلى العصور القديمة. والمدن الغريبة بإعتبارها موطن لمجموعة متشابكة ومترامية الأطراف من الأسواق. اليكم بعض النصائح قبل السفر إلى تونس.

نصائح عند السفر إلى تونس :

تصريح الدخول:
تحتاج لتصريح من السفارة التونسية "التأشيرة" لكي تسافر إلى تونس، عليك زيارة موقع السفارة على شبكة الانترنت لمعرفة الشروط والأوراق اللازمة لذلك، ث بعد ذلك قم بحجز ميعاد في السفارة. 

وسائل المواصلات:
تونس هي دولة مرتفعة نسبيًا في تكاليف السياحة والمعيشة، احرص على استخدام وسائل التنقل الأرخص دائمًا مممن وسائل النقل العام، كما يجب تجنب سيارات الأجرة فهي باهظة للغاية، ولكن اذا كان السائق سيقم بتفعيل العداد فهي رخيصة نسبيًا.  كما يمكنك المعرفة المسبقة بالأماكن والطرقات حتى لاتقع في مشاكل وتوهان في المدن.

السكان المحليين: 
الشعب التونسي شعب دود ومضياف للغاية، لن تواجهك مشكلة كبيرة في اللغة، فحتى وإن كانت اللجة مختلفة للغاية، ولكنهم يستطيعون التحدث والفهم للغة العربية الفصحي، حاول تجنب الكلمات المحلية المتخصصة، في بعض الأحيات تحمل الكلمات معان مختلفة للغاية في اللهجات، استخدم الكلمات العربية الفصيحة والواضحة. وإذا كنت تتحدث الفرنسية سيحل ذلك الكثير من المعضلات.

ماذا تزور في تونس؟ 
تونس تعج بالأماكن السياحية الخلابة، لا يدفعك ذلك لمحاولة زيارة أكثر من مكان سريعًا، حاول قضاء وقت أكثر في كل مدينة حتي لا يفوتك الكثير من الأشياء في كل مدينة. إن كنت من محبي الاستكشاف، فـ 5 مدن تقضي فيها 10 أيام أفضل من 10 مدن في 5 أيام.
مدينة بوسعيد، ومدينة سوسة من أهم الوجات السياحية في تونس التي يجب عليك زيارتها، تتمتع هذه المدن بالجمال الخلاب والطبيعة المختلفة والهدوء الساحر. 

التسوق:
اعتمد المساومة قبل كل عملية شراء أنت في تونس فلا تستغرب. المساومة جزء لايتجزأ من عملية الشراء، ومع اقتراب فصل الصيف ومزامنة مع قدوم السياح، سترتفع الأثمنة لامحال إلى أضعاف الثمن الأصلي، لذلك لاتتردد في المساومة قبل كل عملية شراء.

العملة: 
العملة في تونس هي الدينار التونسي، وهناك ما يسمى بتصريح العملة، يجب عليك استخراجة من المطار عند قيامك بختم جواز السفر، وإلا سيتم مصادرة أموالك، ومن المفضل تحويل العملة في دولتك قبل الذهاب لتونس.