نصائح ومعلومات عند السفر الى هولندا

السياحة في هولندا

السياحة في هولندا

السبت,29 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

هولندا هي أحد الوجهات السياحية الأوروبية الشهيرة حيث الهدوء والجمال الخلاب، وطواحين الهواء، والجسور قنوات المياه الممتدة، بالإضافة إلى الحدائق التي تتميز بزهورها الجمية والمتنوعة والمنظمة بشكل غاية في الدقة. أما إذا انتقلنا للحديث عن الجبن الهولندية، فهي لا مثيل لها، باختصار هولندا وجهة مثالية لمحبي الوجهات الأوروبية الهادئة، هيا بنا نتعرف على بعض المعلومات والنصائح عن هذه الدولة الجميلة: 

متي تزور هولندا؟

 أفضل وقت لزيارة هولندا هو ما بين أواخر مارس ومايو أو سبتمبر وأكتوبر. أى في فصل الربيع أو أواخر موسم الصيف، حيث يكون الزحام أقل والطقس مائل للاعتدال، وإذا كنت تريد أن تذهب خلال فصل الصيف، موسم الذروة، يجب عليك حجز الفنادق وتذكرة الطائرة في وقت مبكر حيث الأسعار مرتفعة للغاية.

تمتاز هولندا بالطقس المشمس المعتدل في فصول الصيف من يونيو حتى سبتمبر، ولكن تميل درجات الحرارة إلى البرودة ليلًا ، لذلك يجب عليك اصطحاب معطف خفيف عند الزيارة تحسبًا لانخفاض درجات الحرارة، في فصل الربيع تتفتح الزهور التي تشتهر بها هولندا ولكن يصاحب ذلك هطول الامطار، تكون درجة الحرارة في الخريف والشتاء باردة وتتجمد قنوات المياه في امستردام على وجه التحديد. لذلك عليك الاختيار بين أي طقس تحب، هل تحب التزلج على الجليد، ام التمتع بالقنوات والشمس أم تحب زيارتها في موسم الربيع، على كل حال هولندا دولة جميلة ورمانسية ورائعة في جميع الأوقات. 

اللغة:

 اللغة الرسمية في هولندا هي اللغة الهولندية، ولكن لا تقلق فعلى الرغم من كونها لغة نادرة ولا يتحدثا الكثير، فالشعب الهولندي من الشعوب المحبة لتعلم اللغات، فالإنجليزية سائدة بشكل كبير في البلاد حيث يتحدتها حوالي 89% من السكان، وهناك تقليد تعلم اللغات الأجنبية حيث يتحدث 70٪ من السكان اللغة الألمانية و29٪ الفرنسية، و5٪ الإسبانية.
 

التنقل والمواصلات:

 أكثر ما تتميز به هولندا هو الدراجات، حيث تعتبر جزء من الثقافة الهولندية ويوجد لها نظام خاص في الدولة من مواقف وتزاكر ويمكنك استخدامها مقابل مبلغ زهيد للتجول واكتشاف معالم السياحية الشهيرة في الدولة.

نظام النقل العام في امستردام من الأفضل حول العالم، وما تتميز به دونًا عن دول كثيرة في أوروبا هو الحافلات الليلية التى تعمل بعد منتصف الليل.

يمكنك شراء OV-chipkaart  من مكاتب GVB أو آلات التذاكر في المحطات، سعر البطاقة € 7.50 لليوم الواحد، والأسبوع بتكلفة 32،00 €.

سيارات الأجرة مرتفعة التكلفة كثيرًا حيث يمكن أن تتجاوز تكلفة الرحلة الواحدة 15 يورو، لا ينصح مطلقًا بتأجير السيارات والقيادة، حيث أماكن وقوف السيارات قليلة وغالية جدًا.


 

الأمان: 

هولندا هي من أكثر الدول في العالم من حيث ارتفاع مستويات الأمان وانخفاض معدلات الجريمة ولكن كحال أى دولة سياحية خاصة في الأماكن التى يتوجه لها السياح وفي أوقات الزروة يتواجد الكثير من النصابين والسارقين فينصح دائما بالبقاء في المناطق الشعبية وعدم استخدام أجهزة الصراف الآلي وحدك في الليل. كن حذرًا في المناطق والمحطات المزدحمة وانتبه دائماً لأغراضك في المقاهي والترام.

زيارة المتاحف والأماكن السياحية:

المناطق السياحية دائمًا مزدحمة، ولكن يمكنك شراء التذاكر عبر المواقع الموجودة على الانترنت، في مدينة امستردام يوجد بطاقة  "I amsterdam"  تستطيع الدخول إلى المعالم والمتاحف والقيام بجولة بحرية على القناة والتحصل على تذاكر النقل مجانا. كذلك ستمتع بخصم 25٪ على مجموعة من المطاعم، المحلات التجارية والخدمات وخصومات في المدن المجاورة مثل هارلم، شانس زانسي، ماركن وENKHUIZEN. يمكنك شرائها من مكاتب المعلومات السياحية، الاستقبال في الفندق، وكالات السفر أو مزودي تذاكر GVB. سعر البطاقة ليوم واحد € 49،00، يومين 59،00 € وثلاثة أيام 69،00 €.

القوانين المحلية:

التدخين ليس مسموح في كثير من المقاهي على الرغم من كون الماريجوا والحشيش قانونيان، في منطقة الضوء الأحمر ممنوع التصوير ويمك أن تتعرض للسجن والغرامة المالية ومصادرة الكاميرا. 

لا تقبل بطاقات الائتمان المحلية في كل المناطق حيث تطلب الكثير من المتاجر والمقاهي والمطاعم بطاقة ائتمان أوروبية لذلك احرص على بعض العملات الورقية معك.