نصائح ومعلومات عند السفر الى روسيا

الأحد,30 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر الى روسيا - كاتدرائية باسيل أجازة كليك

السفر الى روسيا - كاتدرائية باسيل أجازة كليك

تعتبر روسيا من الدول التي تشتهر بمعالمها التراثية والسياحية الطبيعية الخلابة، فهي من أكثر الدول التي تجذب السياح على مستوى العالم نظرًا لما تمتلكه من تراث تاريخي وثقافة غنية، حيث تشتهر روسيا بالعراقة الخاصة بالمعمار والفن الروسي المميز بالألوان والأشكال الخاصة به والذي يظهر في متاحفها وكنائسها، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية من بحيرات وشواطي وجبال وبراكين، إذا كنت تخطط لزيارة روسيا عليك معرفة بعض المعلومات واتباع بعض النصائح التي جمعناها لك في السطور التالية:

قبل السفر:
عليك بترتيب حجوزاتك الخاصة بالفنادق وما إلى ذلك قبل القيام بالسفر حيث أن الموسم السياحي فى روسيا يغلق أبوابه مبكرًأ في وجه المسافرين، ولن تستطيع الحصول على حجز وأنت هناك، وحاول أن تقوم بترتيب حجوزاتك قبل السفر بفترة طويلة حيث تكون الاسعار مرتفعة ارتفاعًا جنونيًا.

اللغة:
تعتبر مشكلة اللغة في روسيا هي من أهم العوائق حيث اللغة الروسية هي اللغة الرسمية والمتحدثة في روسيا، الروس لا يجيدون تحدث اللغات الأخرى، وتعتبر اللغة الروسية من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها، وقد تحتاج في ذلك وقت طويل، إذا لم يكن لديك الاسعتدادا لتعلم اللغة الروسية عليك على الأقل معرفة بعد الجمل الأساسية والأرقام، يمكن الذهاب في رحلة جماعية بصحبة مرشد سياحي، أو اصطحاب خدمات جوجل للترجمة أو أي مترجم الكتروني معك.

الأوراق الرسمية:
عليك الاحتفاظ بالأوراق الرسمية من جواز سفرك وحجوزات الفنادق وتذاكر الطيران في مكان آمن، يمكن أن تحصل في المطار أيضًا على بعض الأوراق الرسمية المتعلقة بتسجيل تأشيرة دخول خلال سبعة أيام من وصولك إلى روسيا، وإلا ستواجه غرامات التأخير أو الترحيل. احتفظ بها حتي مغادرة روسيا، وكن متأكدًا من تسيلم هذه الأوراق في رحلة العودة.

المواصلات والتنقلات: 
المواصلات العامة متوفرة، وتتمتع روسيا بشبكة مواصلات عامة جيدة للغاية تصل للأماكن المختلفة وتتميز بالراحة والأسعار المنخفضة، لا تأخذ سيارات الأجرة حيث أنها مرتفعة التكلفة للغاية، اتركها للحالات الطارئة فقط.
يجب عليك أن تحصل على خريطة لمترو الأنفاق بموسكو، حيث أن شبكة مترو الأنفاق ي روسيا كبيرة ومعقدة للغاية وتعتبر مثل المتاهة، فإن لم تكن متأكدًا من طريقك لا تغامر بركوبه.

المياه:
عندما قيامك بشراء المياه المعدنية من المتاجر تأكد من كونها خالية من الغاز، فأحيانًا تحتوي المياه المعدنية في روسيا على غاز، وهي تجربة لن تحب أن تخوضها. 

القوانين:
تتمتع روسيا بمجموعة مختلفة من القوانين، لذلك عليم الوعي ببعض هذه القوانين مثل: حيث تقوم الفنادق بتسجيلك عند نزولك بها، وفي حال نزولك في شقة خاصة، سيتوجب على صاحب الشقة تسجيلك في مكتب بريد محلي.  وإذا كان لديك تأشيرة عمل، سيتوجب على مكان عملك تولي هذه المهمة. أما إذا كانت تأشيرتك سياحية فيجب أن تساعدك الجهة التي قامت بدعوتك.
هناك بعض الأقاليم في روسية ذات الحدود الدولية، وعند زيارتك لأحد هذه المناطق ذات الحدود الدولية تُطبق عليك قواعد مختلفة عن القواعد التي تُطبق على الروس. وكقاعدة عامة، تأكد دائما من حمل جواز سفرك وتسجيل دخولك.