نصائح ومعلومات قبل السفر إلى أوكرانيا

السفر الى اوكرانيا

السفر الى اوكرانيا

بيشربيك لافرا - السفر الى اوكرانيا

بيشربيك لافرا - السفر الى اوكرانيا

معالم اوكرانيا السياحية

معالم اوكرانيا السياحية

الثلاثاء,08 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

أوكرانيا هي أحد دول أوروبا الشرقية بعد استقلالها الاتحاد السوفييتي، تعتبر من الدول التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، حيث تتنوع فيها المزارات والمعالم السياحية ما بين المواقع التاريخية والطبيعة الخلابة التي تمتد على شواطئ البحر الأسود، الأنشطة الثقافية والفنية، حياة الليل والسهر والتسوق، وتُسمى المعالم التاريخية والثقافية السبعة في أوكرانيا "عجائب أوكرانيا السبعة" كل ذلك جعلها مكان مثالي لإجازة صيفية حيث تحتل المرتبة الثامنة في العالم بعدد السياح حول العالم. من أوروبا. وقد تحولت أوكرانيا كلها إلى وجهة سياحية بارزة على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة.

أشهر معالمها بلدة أوديسا السياحية على البحر الأسود، وأيضًا المتحف الموجود في منطقة بيشيرسك، ويعد من أكبر المتاحف الموجودة في أوكرانيا حيث يحتوي على 300000 قطعة أثرية، ومن كل هذه المغريات السياحية فإن أوكرانيا أحد الدول التي يجب أن تضعها على قائمتك السياحية، لذلك سنقوم هنا برحلة داخل أوكرانيا لتقديم المعلومات والنصائح للسياح عند قيامهم برحلتهم الأولى لهذه الدولة الرائعة.

نصائح ومعلومات قبل السفر إلى أوكرانيا :

العملة
عملة أوكرانيا هي الهريفنيا، يمكن استخدام البطاقات الائتمانية في المحلات والمتاجر والمطاعم والمولات الكبيرة، ولكن ومن المهم الاحتفاظ ببعض العملات المحلية في جميع الأوقات لسهولة التعامل، خاصة في المدن الصغيرة والأسواق الداخلية الشعبية المتعلقة بالتذكارات والخضورات والفاكهة والملابس المحلية.

التطعيمات واللقاحات
يفضل قبل السفر القيام بأخذ تطعيمات التهاب الكبد A ، وكذلك التطعيم ضد الدفتيريا والتيفوئيد، كما يمكنك القيام بعمل فحوصات واستشاراتك الطبية قبل السفر، وأخذ تصاريح خاصة في حالة وجود بعض أنواع الأدوية الخاصة بك.

المواصلات والتنقلات
على عكس العديد من دول أوروبا حيث يشيع استخدام حافلات النقل العام، فإن معظم المسافرين يتنقلون في جميع أنحاء أوكرانيا باستخدام أنظمة القطارات والحافلات، وتتنوع وسائل التنقل أيضًا حيث ترتبط بعض المدن بشبكات المترو التي تغطيها تغطيها شبكات المترو، والبعض الآخر تعتمد على أنظمة الترام والحافلات.

اللغة
اللغة من أكبر العوائق والمشكلات التي قد تواجهم في أوكرانيا،حيث أن الأوكرانيين أنفسهم منقسمين بشأن قضية اللغة، ولكن بعض الكلمات باللغة الروسية في شرق أوكرانيا أو تحية باللغة الأوكرانية في الجزء الغربي من البلاد سوف تساعدك على كسب أصدقاء جدد. كذلك اللغة الانجليزية ستساعدك في المواقف الصعبة للغاية، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي، اصطحب معك مترجمك الالكتروني الخاص للغة. 

الطعام والشراب
تجنب شرب مياه الصنوبر، احرص على شرب مياه معبأة معدنيًا وتأكد من أنها محكمة الغلق، أما بالنسبة للطعام، فالطعام الأوكراني رخيص ومنتشر في كل مكان، يمكنك تذوق بعض الأطباق التقليدية في أوكرانيا مثل: طبق بيروجي الشهير، وحتى لو لم تعتاد على أطباق شرق أوروبا، كما ينتشر الطعام العربي مثل الكباب في كل شارع.

ماذا تزور في أوكرانيا ؟

من أشهر معالم أوكرانيا التي لا يجب تفويتها حيث يقبل عليها الكثير من السياح هي جبال الكاربات التي تمتد عبر الحدود مع بولندا والمجر ورومانيا تسيطر على غرب البلاد في حين أن السهول المنبسطة تشكل جزءا كبيرا من المنطقة الوسطى والشرقية، إلى الجنوب تجد ساحل البحر الأسود وشبه جزيرة القرم التي تشهد أعداد ضخمة من السياح في كل صيف.
كذلك يمكنك زيارة المحميات الطبيعية التي تنتشر في البلاد، ولكن يجب عليك مراعاة بعض التعليمات للحفاظ على جمالها حيث هي معرضة للتلف بسبب ازدياد اعداد السياح المقبلين عليها والذين يقومون أحينًأ بالتقاط الزهور مما يؤثر سلبيًا على هذه البيئة الفريدة من نوعها.