10 أنشطة يستمتع الأطفال بها عند السفر الى لندن في الشتاء

السبت,16 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
تجربة نموذج الطيران

تجربة نموذج الطيران

قارب البطة

قارب البطة

متحف التاريخ الطبيعى

متحف التاريخ الطبيعى

ساحة التزلج

ساحة التزلج

نهر التايمز

نهر التايمز

المرصد الفلكي

المرصد الفلكي

لندن مدينة الضباب وواحدة من أجمل العواصم في العالم، والسياحة في لندن هى تجربة مميزة لا شك في ذلك، خاصة في فصل الشتاء. يعتقد الكثيرين أن السياحة في المدن والعواصم الاوروبية هى مقتصرة على الموسم الصيفى فقط، حيث الشمس الساطعة والحرارة المعتدلة، ولكن هذا غير صحيح، فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في لندن في الشتاء، وخاصة مع الأطفال، سواء كنت في رحلة سياحية أو مقيم هناك بغرض الدراسة والعمل، سنتعرف على هذه الانشطة في هذا الموضوع.

أهم أنشطة للأطفال في لندن شتاءًا

على الرغم من اعتقاد الكثيرين أن لندن مدينة للثقافة واللمتاحف والفنون والأدب فقط، فهناك العديد من الأنشطة الترفيهية للطفل والأسرة يمكنك ممارستها في هذه المدينة، وعلاوة على ذلك، يمكنك ممارسة هذه الأنشطة في فصل الشتاء، بعض هذه المزارات معروفة، والأخر ربما ستتعرف عليه للمرة الاولى.

1- جولة قارب البط

يمكنك في أول الرحلة البدء بجولة داخل قارب البط، أو ما يسمى London Duck Tours، حيث تستطيع من خلاله تكوين صورة بانورامية عن معالم لندن، ومعرفة أهم مزاراتها، وذلك من خلال رحلة في نهر التايمز، في هذه الجولة تستطيع أن تدمج بين شيئين، الأول هو القيام برحلة نيلية مميزة في قارب فكاهى الشكل وهو ما يحبه الاطفال، والشئ الثاني هو القيام بالتعرف على اشهر معالم المدينة الثقافية وهو ربما ما لا يحبه الكثير من الاطفال، حيث ستشاهدون مبنى البرلمان ومنطقة ويستمينستر وميدان ترافلجار وقصر باكنجهام في جولة واحدة.

كما أن الشركة تقدم برامجاً مختلفة لجولاتها، فمثلاً هناك جولة مائية تحت اسم “جيمس بوند” حيث ستأخذكم لأشهر أماكن تصوير سلسلة أفلام العميل 007 الشهيرة.

2- نزهة على جسر التايمز الزجاجي

وإذا كان أطفالك ممن يهابون الرحلات النرية أو يصابون بدوار البحر، يمكنك الاستمتاع بنزهة فوق جسر التايمز الزجاجى المعلق والذي يسمى جسر Shard الذي تم افتتاحه في عام 2013، حيث يوفر لك الجسر إطلالة على كافة معالم العاصمة البريطانية لندن. كما ستحظى بفرصة مشاهدة القوارب وهي تسبح في النهر.

3- المرصد الفلكي

يقدم المرصد الفلكي في منطقة جرينويش لطفلك تجربة مميزة وممتعة حيث  يستطيع من خلاله مشاهدة الكثير من الظواهر الفضائية والاستمتاع بمعلومات علمية غزيرة من داخل مركز الفضاء. بعد انتهاء الجولة تستطيع التوجه إلى مزرعة الشاي المجاورة للمرصد والتي أصبحت متحفيستعرض تجارة الشاي وفنون زراعته.

4- تجربة طيران الإمارات

هي عبارة عن نموذج مصغر موجود بالقرب من الضفة الجنوبية لنهر التايمز، هناك يستطيع معظم الأطفال تحقيق حلم الطفول الخاص بهم جيعًا في ان يصبحوا قائدى طيارة يمكنهم من خلالها زيارة العالم وتحقيق انجازات أبطالهم المفضلة من الشخصيات الكارتونية،  هناك يمكن للطفل التواجد في مقصورة القيادة الخاصة بطائرة A380 التابعة للخطوط الجوية البريطانية،التذكرة الواحدة تكلفتها 45 جنيهاً استرلينياً وهي تسمح لأربعة أشخاص بدخول المقصورة معاً والاستمتاع بتعلم فنون وأساليب قيادة الطائرة.

5- متحف التاريخ الطبيعي

معظم الاطفال يحبون الحيوانات والتعرف عليها عن قرب، وإذا كان طفلك من هذا النوع من الاطفال، يمكنك اصطحابه في جولة بداخل متحف التاريخ الطبيعى، حيث يمكنه التعرف على الحيوانات الغريبة أو المنقرضة ومشاهدة الكثير من الهياكل العظمية والأحفورات الخاصة بالكائنات النادرة التي لم تعد موجودة حالياً.

6- ساحة Broadgate Circus

لا يوجد طفل لا يحب التزلج على الجليد، ولندن هو مكانك المفضل لممارسة هذه الرياضة في امان تام، حيث يمكنك التوجه إلى ساحة Broadgate Circus، وهي ساحة تمتاز بالهدوء ومفتوحة للجمهور لممارسة التزلج، وكذلك يمكن مشاهدة عروض الرقص على الثلوج التي يقوم بها بعض الهواة.


7- مسرح Little Angel Theatre

حيث تذكر لندن، تقترن دائمًا بالثقافة والفنون والمسارح العالمية، ومن أشهر المسارح في لندن هو مسرح Little Angel Theatre، حيث يقدم عروض للأطفال، أشهرها عروض  الدمى المتحركة بواسطة الأحبال Puppets، وهناك أيضاً مسارح أخرى تقدم عروضاً فنية للعديد من قصص عالم ديزني وغيرها.

8- ناطحة سحاب O2

تعتبر ناطحة سحاب O2 المطلة على الساحة التي تحمل نفس الاسم من أهم معالم لندن، حيث تعتبر فرصة لمشاهدة مدينة لندن بالكامل في صور بانورامية رائعية، ولكن لا يسمح بصعود الاطفال دون العاشرة، كما ان الساحة يقام عليها الكثير من الحفلات الفنية الدورية لمشاهير الغناء حول العالم.

9- مزرعة الحيوانات

قم باصطحاب أطفالك إلى مزرعة Mudchute City Farm حيث يمكنه مراقبة الحيوانات الأليفة كالخراف والحمير والأبقار والأحصنة، وحتى الماعز وحيوانات اللاما سيستمتع أطفالك بمشاهدتها أيضاً.

10-حديقة هايد بارك

واحدة من اكبر الحدائق الموجودة في لندن، وهي احد الحدائق الملكية، تحتوي على بحيرة كبيرة والعديد من النوافير، يمكن لأطفالك التنزة فيها او ممارسة الأنشطة اترفيهية من لعب الكورة وغيرها.