10 غرائب لا تعرفها عن اسبانيا

الأربعاء,18 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السياحة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا

اسبانيا من اكثر الوجهات السياحية الاوروبية رواجًا حيث تحتل دائمًا مراتب متقدمة كأكثر الوجهات العالمية التي يقبل عليها السياح، وذلك بسبب تنوع تاريخها وثقافتها ومعالمها الآثرية، بالإضافة إلأى المناظر الطبيعية الخلابة بها، وتشتهر أسبانيا بالكثير من العجائب والغرائب حيث جمعت كل هذه الحضارات التي مرت عليها الكثير من المتناقضات في أرض واحدة، ما هي اهم الغرائب في اسبانيا، سوف نتعرف عليها في السطور التالية.

غرائب وعجائب في اسبانيا

1- ماذا تعنى كلمة اسبانيا
لا تتفق الروايات عن أصل ومعنى كلمة اسبانيا فهناك من يقول أن معناها الحدود، والبعض الأخر يقول معناها أرض الغروب، ولكن يتفق الكثيرين حول اشتقاق كلمة اسبانيا من "هيسبانيا" ومعناها الأرانب، وقد سميت بهذا الاسم لكثرة الأرانب في أسبانيا قديما.

2- لا تترك بقايا طعام
أن ترك بقايا طعام في الطبق الخاص بك، فهذا طبقًا للثقافة الاسبانية يعنى أن طبق الطعام لم يعجبك، فيجب عليك إنهاء طبقك كله، فمن الغير لائق أن يكون هناك بعض الطعام في طبقك.

3- المناخ المتقلب
الطقس في اسبانيا متقلب للغاية حيث تجمع بين متناقضات وذلك طبعًا للمنطقة الغرافية. تقسم إسبانيا إلى ثلاث مناطق من حيث المناخ: منطقة قريبة من المحيط حيث المناخ يكون أقل حرارة ولطيف، منطقة قريبة من البحر المتوسط يكون فيه المناخ متوسط فالصيف يكون جاف، والشتاء دافئ في جميع الأوقات ، مناطق أخري يكون الجو شديد الحرارة حيث تصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية في فصل الصيف وخاصة في النهار.

4- مهرجان الطماطم
تشتهر اسبانيا بالمهرجات الغريبة والتي على رأسها مهرجان الطماطم، هذا المهرجان يستهلك قرابة مائة طن من الطماطم حيث يقوم المشتركين في هذا المهرجان بقذف الطماطم على بعضهم البعض، وهناك نشاطات أخرى بجانب تقذيف بالطماطم مثل الألعاب النارية والرقص والطهي والغناء.

5- مصارعة الثيران

تشتهر اسبانيا عالميًا برياضة مصارعة الثيران والتي تعتبر من أقدم الرياضات في التاريخ، وعلى الرغم من العنف والدموية التى تشتهر بها تلك الرياضة، فهناك الآلاف من المحبين لها، اصدرت جميعه الرفق بالحيوان في جميع أنحاء المملكة الإسبانية قرارصا بالغاء هذه الرياضة، حيث نفذ القرار في مدينة برشلونة مع رفض المواطنين له.

6- الاسبان لا يتحدثون الاسبانية

يتحدث 400 مليون شخص باللغة الاسبانية حول العالم، ولكن الغريب  إن اللغة الأسبانية تكون اللغة الأساسية في الأرجنتين وليس في أسبانيا ذاتها والتي تتنوع فيها اللغات المستخدمة مثل: اللغة الكتالونية والباسكية

7- النهر المسموم

هناك نهر مسموم في أسبانيا لا توجد حياه به بسبب سمومه وهو نهر( ريوتينتو).

8- مناطق الحكم الذاتي
بسبب تنوع الثقافات والحضارات في اسبانيا، فغن بعض المناطق تخضع للحكم الذاتي ومن هذه المناطق( مدريد- قشتاله- جزر الكناري- كتالونيا- فالنسيا– الأندلس)، حيث تقوم تلك المناطق بتنظيم الصحة والتعليم وصحة وتنشيط السياحة وغيرها.

9- ستاد كامب الضخم
يعتبر ستاد مدينة برشلونة من غرائب أسبانيا،  لا يوجد إي إنسان يعشق كرة القدم لا يعرفه، فهو يعرف باسم( كامب نو) ويتميز بأنه ضخم جدا حيث يسع قرابة مائة ألف متفرج، لذلك يعتبر أكبر إستاد في دول أوربا، وقد استغرق بناء إستاد كامب منذ عام 1954م حتى عام 1975م، وهناك أحداث هامة حدثت في هذا الإستاد، في عام 1982م أقيمت المباراة الافتتاحية لمونديال، وفي عام 1992 افتتحت دورة الألعاب الأولمبية.

10- الاسبانية الثانية عالميًا

يتحدث 400 مليون شخص باللغة الاسبانية حول العالم، وخاصة في قارة أمريكا لاتينية يتحدث معظمهم باللغة الأسبانية، واللغة الأساسية في الأرجنتين وليس في أسبانيا ذاتها والتي كما ذكرنا تعتمد على لغات أم أكثر شيوعا مثل اللغة الكتالونية والباسكية