وسائل النقل والمواصلات في اليونان

الترام في اليونان

الترام في اليونان

مترو الأنفاق في اليونان

مترو الأنفاق في اليونان

سيارات الأجرة في اليونان

سيارات الأجرة في اليونان

تأجير سيارة في اليونان

تأجير سيارة في اليونان

الحافلات في اليونان

الحافلات في اليونان

اليونان تعد من ابرز الوجهات السياحية لصيف هذا العام للمسافرون من جميع انحاء العالم و تتميز اليونان بكافة المقومات التي تجعلها من البلدان السياحية التي تحرص على تقديم افضل الخدمات وافضل الفعاليات التي تجذب السياح اليها لقضاء اجمل الأوقات ولقد حجزت اليونان لنفسها مكانا متصدرا في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، وتتمتع ماليزيا بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية، وهي من الوجهات منخفضة التكلفة وتناسب كافة أنواع الرحلات سواء للأفراد أو الأزواج وتضم اليونان مجموعة من التناقضات الرائعة فهى تحتوى على مجموعة واسعة من الطبيعة البكر كالجزر والشواطئ الجميلة جنبا إلى جنب مع مجموعة جميلة  من الشواهد ذات  التراث التاريخى الغنى بالإضافة إلى مجموعة من المدن الحديثة ذات البنية التحتية الممتازة والتى ستوفر لك التنقل بسهولة ويسر داخلها وخارجها وتضم وسائل مواصلات على أعلى مستوى ذات رفاهية وراحة.

أهم وسائل النقل والمواصلات في اليونان

مترو الأنفاق

تعتبر شبكة مترو الأنفاق في أثينا جديدة، ومع ذلك فهي فعالة وهامة للغاية. هذه الشبكة الجديدة تدمج نظام قطارات الأنفاق القديم في أثينا وتختلف الأسعار على حسب الركاب مسافرين عبر الخطوط الجديدة أم القديمة، لذا فإن الأسعار تتغيركثيرا ومعظم السياح يتجهون إلى محطة سينتاجما أو محطة الأكروبوليس (محطات المترو الرئيسية) ثم ينطلقون إلى مواقع مختلفة فهذه المحطات مثيرة للاهتمام نظرا لأنها تقوم بعرض قطع أثرية تم اكتشافها في نفس المكان الذي بنيت فيه المحطة.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في اليونان يصعب جداً العثور عليها وأنها لن تتوقف للحصول على أي راكب إذا كانت تسير الاتجاه العام وتعد من وسائل النقل الهامة في اليونان ومن الوسائل المريحة والمرنة في أنحاء البلد.

الحافلات

نظام نقل فعال جداً في اليونان يمكن لك عمليا جولة في كل ركن من أركان هذا البلد عن طريق الحافلات KTEL بين المدن. الحافلات خضراء اللون ومن السهل جداً أن تحدد حتى من مسافة. وقد حصلت كل مدينة في اليونان محطات الحافلات KTEL.

تأجير سيارة

تأجير السيارات في هذا البلد هو أبسط وأرخص، اعتماداً على ما تريد القيام به، وضع النقل. تكاليف استئجار سيارات في اليونان فقط 250 دولار أسبوعيا

تأجير السيارات في اليونان، يمكنك زيارة مقاصدها السياحية الشعبية وتنغمس في الجمال الطبيعي والخلفية التاريخية الغنية. يمكنك أيضا زيارة العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.