مدينة فيغو في اسبانيا

قلعة كاسترو في مدينة فيغو

قلعة كاسترو في مدينة فيغو

حديقة ديل مونتي كاسترو

حديقة ديل مونتي كاسترو

متحف فيغو للفن المعاصر

متحف فيغو للفن المعاصر

جزر سيس في مدينة فيغو

جزر سيس في مدينة فيغو

كاسكو فيلو

كاسكو فيلو "المدينة القديمة"

تحتوي مدينة فيغو الإسبانية والمطلة على المحيط الأطلسي، على الكثير من المناظر الطبيعية والجبلية المميزة، كما تتميز المدينة الساحلية الشهيرة بمأكولاتها البحرية بمناخ دافئ، حيث تعتبر من أكثر المدن الإسبانية دفئًا، هذا بالإضافة المعالم الأثرية المتعددة والجميلة.

لنقم بجولة سريعة في أهم الأماكن السياحية في فيغو

قلعة كاسترو

 بنيت القلعة في القرن السابع عشر الميلادي من الجرانيت، ويوجد بالقرب منها العديد من المعالم السياحية والتاريخية، وقد كانت القلعة هي مركز الدفاع ضد أي هجمات على مدينة فيغو من قبل البحرية البريطانية خلال الحرب البرتغالية.

حديقة ديل مونتي كاسترو

حول قلعة كاسترو توجد حديقة تعتبر من أجمل المناظر الطبيعية، ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام رغم صعوبة السير هناك، كما يوجد ثلاث مساكن حجرية تعود إلى العصر البرونزي، علاوة على المرسى الذي وضع في حديقة مونتي كاسترو لإحياء ذكرى معركة راندي، التي وقعت في مصب المدينة في عام 1702 بين القوات الهولندية والقوات الفرنسية الإسبانية.

متحف فيغو للفن المعاصر

قررت إدارة مدينة فيغو الاستفادة من محكمة فيغو السابق والسجن والتي تم بناؤها في عام 1861، حيث تم تجديد المجمع القديم وافتتاح المتحف عام 2002، وهو متحف قائم على المعارض الفنية المؤقتة، وورش العمل، كما تقام العديد من المناسبات الثقافية في قاعاته.

جزر سيس

عند مدخل مصب المدينة تقع جزر سيس وهي غير مأهولة بالسكان، وتعتبر من التجارب السياحية المميزة في فيغو، حيث يمكن القيام بالتخييم هناك أو حجز خيمة في المخيم، كما أنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتستحق شواطئ سيس الزيرة فهي من أكثر الشواطئ الإسبانية روعة، خاصةً شاطئ بلايا دي روداس.

كاسكو فيلو "المدينة القديمة"

أعلى منحدر شاهق حيث يلتقي المصب في الميناء القديم بنيت مدينة فيغو، وهي مليئة بالأزقة والممرات وهذا الجزء من المدينة هو الأقدم وهو أيضًا يحتوي على منازل الصيادين والمباني الكبرى، ويضم بين مبانيه كنيسة سانتا ماريا التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع عشر، وقد بنيت كلها من الجرانيت.

Vigo, Spain