دبي تطلق معرض سوق السفر العربي غدا 24 أبريل 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

معرض سوق السفر العربي 2017

الأحد,23 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تنطلق في إمارة دبي أعمال الدورة السنوية لمعرض سوق السفر العربي " الملتقى " يوم غد الاثنين 24 أبريل 2017 م، بمركز دبى العالمى للمؤتمرات والمعارض.

سوق السفر العربي يعد من أهم المعارض العالمية السياحية ، ومن أهم المنصات في الدول العربية لمناقشة وتبادل الخبرات السياحية ، والتعرف على جديد قطاعات السياحة والسفر في المنطقة ، والمقومات التي تتمتع بها كل دولة عربية ، لتطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مجال السياحة.

مشاركات واسعة من العارضين في سوق السفر العربي

وتنطلق أعمال المعرض تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، في دورته التي تعد الأكبر على الإطلاق ، بمشاركة أكثر من 2600 عارض و 30 ألف زائر من مختلف دول العالم.

وتعقد بالتزامن مع الملتقى أعمال "المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية " بحضور أكثر من 20 وزيرا ونخبة من قادة القطاع السياحة والفندقة في منطقة الشرق الأوسط، لتسليط الضوء على مساهمة قطاع السياحة في النمو الاقتصادي المستدام وتنويع الاقتصاد في المنطقة.

مشاركة عارضين من 150 دولة و65 جناحا وطنيا

وتقام الدورة السنوية الـ 24 من الملتقى " ATM " في مركز دبي التجاري العالمي لمدة أربعة أيام ، حيث أضاف المنظمون للمرة الثانية على التوالي ، قاعة كبيرة لاستيعاب الطلب المتزايد مع وجود عارضين من 150 دولة و65 جناحا وطنيا ، وأكثر من 100 عارض جديد في المعرض لأول مرة ، مما يوفر فرصة مثالية للتواصل وعقد الشراكات وعقد مجموعة متنوعة من الجلسات والندوات والمناقشات الوزارية على أعلى المستويات لأضخم حدث تجاري في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عصام كاظم ، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ، إن العام الحالي شهد بداية جيدة من حيث عدد الزوار في مدينة دبي ، حيث بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر في يناير وفبراير الماضيين ، وهو ما يمثل نموا بنسبة 12 %، على أساس سنوي في أعداد الزوار.

وأرجع جزء كبيرا من هذا النجاح المستمر إلى الدعم المستمر من شركاء مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري من وجهات الجذب الجديدة والقائمة وشركات الطيران ووكلاء السفر الذين يعملون معا للارتقاء بمكانة دبي.

وأوضح كاظم أن معرض سوق السفر العربي يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على العوامل الكامنة وراء نجاح مدينة دبي كوجهة جاذبة لمجموعة متنوعة من المسافرين حيث تواصل الإمارة دفع عجلة النمو السياحي بما يتماشى مع رؤيتها السياحية لعام 2020م، بهدف إبراز مكانتها التي تشهد تطورا مستمرا أمام العاملين والمهتمين بقطاع السفر الدولي ، خلال هذا الحدث ، بالإضافة إلى استعراض أبرز المعالم السياحية التي أطلقت في العام الماضي مثل "دبي باركس آند ريزورتس" و"أوبرا دبي" ومتحف الاتحاد ومتحف ساروق الحديد.

وأشار إلى أن جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة" سيستعرض أهم المبادرات الجديدة الخاصة ، بما في ذلك آخر التحديثات حول مبادرات السياحة المستدامة في دبي وبرنامج التدريب الجديد الذي ستستعرضه كلية دبي للسياحة.

المعرض يرحب بخمسة ملايين زائر

أكد سيمون بريس ، مدير أول معرض سوق السفر العربي ، أن مشروع "إكسبو دبي 2020" يقود مسيرة النمو في جميع أنحاء هذه المدينة التي تهدف إلى استكمال 160 ألف غرفة فندقية في الوقت المناسب للترحيب بخمسة ملايين زائر إضافي خلال فترة المعرض الذي يمتد ستة أشهر حيث تتطلع دولة الإمارات وباقي أعضاء مجلس التعاون الخليجي نحو تعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لتنويع اقتصاداتها بعيدا عن النفط والغاز.

وتستضيف "ILTM Arabia" مجموعة من الاجتماعات المحددة مسبقا بين موردي المنتجات والوجهات الفاخرة من جميع أنحاء العالم مع الجمهور من أصحاب الثروات ، كما أن التسويق للمسافرين المهتمين بتجارب السفر المميزة سيكون جزء لا يتجزأ من برنامج جلسات "ATM Travel Tech"..

وتشمل الأقسام الرئيسة الأخرى في المعرض في دورته الجديدة "صالة العافية وسبا" إذ نمت هذه السياحة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 40 % ، وتضم حاليا 35 موردا دوليا و35 من المشترين المختصين ، بالإضافة إلى أقسام تضم " أكاديمية وكلاء السفر " و" نادي المشترين " و" ملتقى التواصل للمدونين".

كما ستعقد سلسلة من جلسات النقاش حيث ستسلط الجلسة الأولى على دور معرض " إكسبو دبي 2020 " في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات طويلة الأجل للتنويع الاقتصادي ، بحضور نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى.