7 فعاليات متنوعة في روزنامة الترفيه بالمملكة السعودية هذا الاسبوع

7 فعاليات متنوعة في روزنامة الترفيه

7 فعاليات متنوعة في روزنامة الترفيه

الجمعة,18 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

تقام حاليا في السعودية مجموعة من الانشطة والفاعليات الترفيهية التي تدعمها الهيئة العامة للترفية حول المملكة، كل ذلك في أطار رؤية المملكة 2030  التي تسعى لانشاء بنية تحتية وقاعدية ترفيهية مميزة في المملكة لجذب السياحة الداخلية والخارجية. وتشارك الهيئة العامة للترفيه في مجموعة من الفاعليات ومن أهمها:

حكايا مسك 2:
وهي فعالية سعودية رائدة وبمستوى عالمي في رعاية فنون صناعة القصة والسرد بجميع جوانبه، وهي من الفعاليات المتخصصة للمبدعين من الجنسين في المجالات الإبداعية من الأفراد والشركات، وبحضور مجاني من الساعة 5 مساءً حتى 12 منتصف الليل. وتنظمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" حاليًا وحتى 20 أغسطس 2017م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، بوصفها شريكًا استراتيجيًّا في هذه الفعالية التي تهدف لدعم وتطوير الإبداعات والقدرات البشرية الوطنية والمواهب المتعددة

راجون أكروبات:
وهي فاعلية عالمية عائلية مميزة تقام في مدينة الرياض، والتي جمعت عديدًا من الأنشطة الاستثنائية، مثل الأكروبات الروسي والإفريقي، والعرض العالمي للدراجات النارية وألعاب الخفة، والعروض الهوائية والألعاب الأكروباتية الثلاثية.

ويحظى في هذه الفعالية عديد من فئات المجتمع بدخول مجاني، كالأطفال تحت عمر السنتين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة للحصول على تذكرة مجانية لكل عائلة مكونة من 4 أشخاص.

وتستمرّ الفعالية بواقع عرضين يوميًّا؛ حيث يبدأ العرض الأول الساعة الـ7 مساءً ويبدأ العرض الثاني الساعة 10 مساءً يوميًّا باستثناء أيام الأحد، وتستمرّ حتى 6 سبتمبر 2017م، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

عالم البالونات:
وهي فاعلية مدينة الخبر حيث سيعرض فريق أوروبي متخصص بالعروض الحية حكاية (الملك والأميرة) بالبالونات، بالإضافة للمؤثرات الصوتية المصاحبة للعرض، وذلك في الصالة الرياضية الخضراء بالخبر في الفترة من 17 وحتى 19 أغسطس من الساعة الـ5 حتى 10 مساءً.

ونس صيفك:
الفاعلية الخاصة بمدينة الظهران، وهي عبارة عن فعالية تقام بها عدة أنشطة للرسم والأشغال اليدوية يقوم بها مواهب سعودية، ويتخللها أنشطة داخل أكشاك للأطفال والشباب والشابات بهدف إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها.

وهنالك جانب لتكنولوجيا الأطفال وأنشطة تعليمية تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوت وكيفية تركيب الألعاب، واكتساب مهارات الذكاء الصناعي، بالإضافة لوجود مسرح للطفل وشخصية الحكواتي، وذلك في الفترة من 17 حتى 19 أغسطس في الظهران مول.

ترفيه أكشن:
في الأحساء تقام فاعلية ترفيه أكشن  وهي عبارة عن مهرجان ترفيهي عائلي، وذلك في أرض نوفان للاحتفالات يوميًّا حتى 25 أغسطس من الساعة الـ6 مساءً حتى الـ1:30 صباحًا.

جعل تسوقك إيموجي:
هي فاعلية ترفيهية في ينبع تقدم مجموعة من الأنشطة التفاعلية للأطفال، وذلك في مركز دانة مول في الفترة من 17 حتى تاريخ 26 أغسطس 2017م، وتستقبل الزوار من الساعة 7 وحتى 11 مساءً.

الكوميدي كلوب:
هي فاعلية شهيرة في جدة وهي عبارة عن عرض استاند أب تصاحبها مجموعة من الفقرات تتنوع بين عروض استاند أب وألعاب الخفة والمسرحيات الكوميدية القصيرة التي تلائم جميع أفراد العائلة، وذلك في جمعية الثقافة والفنون بحي الشاطئ في تمام الساعة الـ8:45 مساءً كل خميس حتى 24 أغسطس.

العروض الصينية الأكروباتية:
وهي فاعلية تقام في قرية المررسال في جدة، وتتضمن العروض البهلوانية وعروض القفز بالأرجوحة وعروض الدراجات والخدع البصرية، وهذه الفعالية مستمرة حتى 14 سبتمبر 2017م، وتستقبل الزوار يوميًّا من الساعة الـ9 مساءً حتى الـ2 صباحًا.