الموج مسقط يستعد لاستضافة سباق الماراثون السنوي بمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق لهذا العام

المشاركون في ماراثون الموج مسقط

المشاركون في ماراثون الموج مسقط

الخميس,18 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلن الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية بسلطنة عُمان، عن استكمال تحضيراته لاستضافة النسخة السابعة من ماراثون الموج مسقط في 18 و19 من  يناير الجاري، ومن المنتظر أن يشهد السباق مشاركة أكثر من 6 آلاف شخص بينهم مئات المشاركين من المملكة المتحدة وفرنسا والهند وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة وألمانيا وايرلندا وهولندا وذلك في زيادة بنسبة 600% مقارنة بالعام الماضي، وتُعزى هذه الزيادة إلى تضافر جهود الموج مسقط وعُمان للإبحار لترسيخ وجود السلطنة على خارطة سباقات الماراثون العالمية، ويؤكد هذا النمو في مستوى المشاركة الإقبال الكبير الذي يحظى به ماراثون الموج مسقط، في مجتمع الماراثون الدولي من جهة، والمكانة الرائدة للموج مسقط كوجهة عالمية فاخرة من جهةٍ أخرى.

وفي إطار دوره الفاعل كأول مجمع سياحي متكامل في السلطنة، يساهم الموج مسقط في تعزيز نمو وازدهار قطاع السياحة انسجاماً مع رؤية عمان 2040، وباعتباره الراعي الرسمي لسباق الماراثون الذي تنظمه عمان للإبحار، يجدد الموج مسقط التزامه الراسخ باستضافة الفعاليات الترويجية وإثراء قاعدة المعالم السياحية بمسقط.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال الفاضل ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي لشركة الموج مسقط: "تشهد نسخة هذا العام من ماراثون الموج مسقط نمواً ملحوظاً في أعداد المشاركين والمشاهدين المرتقبين، علماً أن ذلك يأتي وفق توجهنا الدائم وجهودنا المتواصلة لتطوير كل ما نقدمه في الموج مسقط، باعتباره وجهة فريدة تسعى لاستضافة فعاليات عالمية المستوى".

وأضاف: "نحن اليوم بصدد استكمال التحضيرات اللازمة لإقامة هذه الفعالية، وضمان تجربة استثنائية للمشاركين والزوار نستعرض من خلالها مزايا هذه الوجهة العالمية، آملين أن يستمتعوا بالتعرف على الثقافة العريقة والجمال الخلاب الذي تحظى به  السلطنة ".

ومن المقرر أن يستهل هذا المهرجان الرياضي يومه الافتتاحي بسباقٍ خاص لفئة الأطفال في 18 يناير، ليشهد اليوم التالي انطلاق سباقات الماراثون ونصف الماراثون وسباق مسافة الـ 10 كيلومترات، فضلاً عن سباق التتابع المخصص لفرق مكونة من 4 إلى 6  متسابقين يتعاونون فيما بينهم لخوض مسار على امتداد 42 كم.

نبذة عن الموج مسقط :

الموج مسقط هو الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في سلطنة عُمان، حيث حصل الموج مسقط على العديد من الجوائز المرموقة محلياً وعالمياً. ويجري تطوير المشروع عبر شراكة استراتيجية بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

يمتد المشروع على مسافة ستة كيلومترات على طول شاطئ مسقط الرائع، ويضم في مجمَّعه السكني المتكامل العديد من الوحدات السكنية الفاخرة كالفلل والمنازل المدمجة والشقق ومجموعة من منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والوحدات التجارية. كما يضم مشروع الموج، مسقط ملعب الموج للجولف ذو الحفر الثماني عشرة بمواصفاتٍ عالمية من تصميم أسطورة الجولف العالمي جريج نورمان، إضافة إلى مرسى الموج الذي يحتوي على 400 مرفأ، وهو أكبر مرسى خاص في السلطنة. كما ضمّ المشروع مؤخراً إضافة جديدة مفعمة بالحياة تتمثّل في ممشى الموج، ليقدم العديد من المزايا في أكثر من 70 وحدة تجارية ويشكّل القلب التجاري والترفيهي النابض للمشروع وستشهد المرحلة المقبلة من المشروع إنشاء مجموعة من الفنادق الفاخرة والمرافق السكنية والترفيهية، فالموج مسقط هو الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في قلب مسقط الجديد.

نبذة عن عمان للإبحار:

تأسس مشروع عمان للإبحار عام 2008 بمبادرة وطنية تهدف إلى توظيف الرياضة للارتقاء بمهارات ومدارك الشعب العماني. ويقوم المشروع على مبدأ تكافؤ الفرص، حيث نظم برامج لآلاف الشباب والشابات بهدف إلهام جيلٍ جديد للتعرف على رياضة الإبحار. كما يضم فريقاً وطنياً للإبحار وفرق مرموقة للسباقات البحرية والبرية تحت إشراف مدربين رفيعي المستوى، وتتطلع جميعها إلى تمثيل السلطنة في السباقات الأولمبية والفوز بميدالية باسمها وذلك بهدف إحياء الإرث العماني البحري والارتقاء بمكانة البلاد إقليمياً ودولياً كوجهة مثلى للسياحية الفاخرة والاستثمارات الأجنبية من خلال منافسات الإبحار في الداخل والخارج. ويسعى عمان للإبحار إلى غرس الثقة ومهارات الحياة القيمة والهادفة لدى أفراد الجيل المقبل من العمانيين.

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع:

الفاضل/ عبد العزيز الجهضمي

مدير الاتصالات

الموج، مسقط

هاتف: 96824534565+

فاكس: 96824534401+

البريد الإلكتروني: [email protected]

فاتن عبدالله

مديرة العلاقات الإعلامية الأولى

إمباكت بورتر نوفيلي

هاتف: 509696577 971+

البريد الإلكتروني: [email protected]