احتفالات العام الصيني الجديد في جزيرة الماريه أبوظبي

العام الصيني الجديد

العام الصيني الجديد

الخميس,25 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

جزيرة الماريه تدعوا الجميع للاحتفال بالعام الصيني الجديد ٢٠١٨، في تجربة فريدة من نوعها من ١٥ الى ١٧ فبراير حيث سيستمتع الزوار بمجموعة من العروض الترفيهية المستوحاة من الثقافة الصينية، والعروض المسرحية الشيقة من الشرق الأقصى ومجموعة متنوعة من الأطعمة الصينية الأصيلة كما ستشهد الوجهة المتميزة للأعمال والحياة العصرية في قلب العاصمة أبوظبي على فعاليات تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلى عرض رائع للألعاب النارية في ١٦ فبراير في تمام الساعة الـ٩ مساءً.

معلومات أكثر عن جزيرة الماريه

تشتهر جزيرة الماريه باستضافة أضخم احتفالات السنة الصينية الأكثر تميزاً في الإمارات العربية المتحدة حيث سيتم تزيين ممشى الواجهة البحرية في جزيرة الماريه ومركز تسوق الغاليريا بالفوانيس الصينية المنيرة، وسيتم وضع شجرة الحظ (أنغ باو) في داخل مركز الغاليريا، الطابق الأرضي "القاعة الكبرى" حيث يمكن للزوار تمني أمنية في السنة الصينية الجديدة.

ممشى الواجهة البحرية

وفي ممشى الواجهة البحرية، سيشهد السكان والزوار على عروض الراقصين المتجولين بزي الأسد، وعروض الأوبرا الصينية الممتعة، وسيكون هناك أيضا عروض للفن الثقافي الشعبي الصيني والرقص بالمروحة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أشهى الأطباق من المطبخ الصيني.

أنشطة للأطفال

سيعشق الأطفال الأنشطة في هذه الاحتفالية التي ستتنوع بين الأوريغامي وعمل الفوانيس الورقية الصينية وأيضا تصميم الطائرات الورقية و التلوين على الوجهة، وسيستمتع الجميع بقسم الفنون والحرف اليدوية، وقسم الخط الصيني وغيرها  الكثير.

تصريحات المدير التنفيذي

وصرح علي عيد المهيري، المدير التنفيذي المدير التنفيذي لوحدة "مبادلة للعقارات والبنية التحتية" في شركة مبادلة للاستثمار: "أصبحت جزيرة الماريه والغاليريا مركزا للأنشطة الثقافية التي تربط مجتمع أبوظبي ببعض، ويعتبر احتفال السنة الصينية الجديدة هو الحدث الأفضل لجميع الزوار للاستمتاع بوقتهم ولخلق ذكريات لا تنسى".

وصرح السفير الصيني: "يسعدنا أن نرى التقاليد الصينية يحتفل بها بشكل جميل في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أصبحت المدينة موقعا مهما بالنسبة للزوار والمقيمين الصينيين داخل أبوظبي، وتعد جزيرة الماريه، كوجهة جمعت هذا المجتمع للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، وإنه أمر رائع أن نشهد هذا الاهتمام والاحتفال بثقافتنا على أرض دولة الإمارات ".

 ستجلب الواجهة البحرية لجزيرة الماريه جوهر الشرق مع محطات الطهي التقليدية الصينية التي ستأخذ الزوار في رحلة الطهي إلى الصين مع عروض حية من تقنيات الطبخ الأصيلة. وسيكون قمة الاحتفالات عرض الألعاب النارية المبهرة في ليلة الجمعة الموافق 16 فبراير.