مهرجان البحرين تتسوق يحصد أكثر من 19 مليون دينار بحريني

البحرين تتسوق يحقق أرقام قياسية هذا العام

البحرين تتسوق يحقق أرقام قياسية هذا العام

الأربعاء,21 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

كشف الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، عن مؤشرات النجاح الذي حققه مهرجان "البحرين تتسوق" في نسخته الرابعة، والذي استمر على مدار 30 يومًا، بدءًا من 11 يناير وحتى 10 فبراير 2018، والذي جاء متزامنًا مع الإجازات الخليجية، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2018 في قاعة المؤتمرات بمركز البحرين الدولي للمعارض.

حقق مهرجان "البحرين تتسوق" في دورته الرابعة أرقامًا قياسية، حيث بلغت قيمة عمليات الشراء لهذا العام 19 مليون دينار بحريني مقارنة بأكثر من 8 مليون دينار بحريني العام الماضي، وحصدت فعاليات المهرجان المتنوعة ما يفوق 122 ألف زائر.

وقد ركز المهرجان على تحفيز ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل الضيافة والتجزئة والمطعام، كما سعى إلى تقديم تجربة تسوق مميزة حافلة بأنشطة الترفيه العائلي تستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها.

ويذكر أنه شارك في المهرجان 27 فندقًا مقارنةً بحوالي 22 فندق العام الماضي، و21 مجمعًا تجاريًا مقارنة بحوالي 18 مجمع تجاري العام الماضي، بالإضافة إلى 41 مطعمًا مقارنة بحوالي 29 مطعم العام الماضي من مختلف أنحاء المملكة.

وأضاف المدير التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن المهرجان قد ضم أكثر من 22 فعالية عائلية متنوعة، منها الفعاليات الرئيسية التي اشتملت على "مدينة المهرجان" بخليج البحرين، وفعالية "جولة التذوق" في المطاعم المشاركة من مختلف أنحاء البحرين، ومدينة فيفا للعجائب الشتوية في مجمع العالي التجاري بالإضافة إلى الأنشطة المقامة في المجمعات التجارية المشاركة، مما وفر أكثر من 300 فرصة عمل للكوادر البحرينية الشابة.

وساهمت فعاليات المهرجان في زيادة إقبال المتسوقين خلال فترة المهرجان، حيث أنجزت أكثر من 145 ألف عملية شراء، وسجل في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني أكثر من 137 ألف متسوق، من أجل الفوز بالجوائز التي ساهم بها الشركاء الاستراتيجيون.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد جوائز المهرجان هذا العام بلغ 80 ألف جائزة، حيث اشتملت على شقة فاخرة في منطقة الجفير من شركة "هاوس مي"، بالإضافة إلى 20 سيارة مدعومة من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، و6 آلاف تذكرة سفر بأسعار مميزة من طيران الخليج، وأكثر الجوائز الفورية من VIVA البحرين.