سلطنة عمان تشارك في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين

الطيران العماني في معرض برلين

الطيران العماني في معرض برلين

الاثنين,05 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

تشارك سلطنة عمان في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي في برلين، وذلك في الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري، ويترأس الوفد الممثل للسلطنة أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة، كما تشارك مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي.

وتحرص سلطنة عمان على المشاركة السنوية في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي في برلين، كما تسعى إلى التعريف والترويج لمقومات السلطنة التي جعلتها ضمن الاختيارات والوجهات المفضلة عالميًا، بالإضافة إلى أن المشاركة تمنح المشاركين فرصة التعرف على أبرز وأحدث ما توصلت إليه صناعة السياحة العالمية في مختلف القطاعات المرتبطة بها.

ويعتبر معرض برلين العالمي أكبر معرض متخصص في صناعة السياحة العالمية، وقد انطلقت دورته الأولى في العام 1966، حيث يستقطب سنويًا أكثر من عشرة آلاف جهة عارضة، من أهم وأبرز المنظمات والهيئات الحكومية المشرفة على قطاعات السفر والسياحة ومن خطوط الطيران والملاحة والمؤسسات والشركات والمنشآت السياحية والذين يمثلون حوالي 185 دولة حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة السلطنة بالمعرض تتزامن هذا العام مع افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد في مارس الجاري، ومع التسهيلات التي يمنحها النظام الإلكتروني للحصول على تأشيرة زيارة السلطنة ابتداء من الحادي والعشرين من مارس الجاري.

وكانت السلطنة قد سجلت نموًا سنويًا في المؤشرات الرئيسية للقطاع السياحي، حيث شهد العام 2017 ارتفاعًا في معدل الزوار القادمين للسلطنة، الأمر الذي عكس الجهود الحثيثة للنهوض بعملية التنمية السياحية في السلطنة، كما يعكس النمو السنوي الذي يشهده القطاع السياحي العماني ما ينتظره من مستقبل واعد في السنوات القادمة بفضل التركيز على تنفيذ مراحل الاستراتيجية العمانية للسياحة وتطبيق برامج التنمية السياحية الطموحة المرتبطة بها.

جدير بالذكر أن جناح السلطنة في معرض بورصة السفر العالمي يشهد هذا العام مشاركة 37 جهة ومؤسسة ومنشأة عارضة لأبرز مشروعاتها وخدماتها ومنتجاتها في القطاع السياحي العماني، إلى جانب المشاركة النوعية الأولى للشركة العمانية لإدارة المطارات في معرض برلين تحديدا مع المشاركة المنتظرة من الجمعية الجيولوجية العمانية للتعريف بالتجربة العلمية العالمية الرائدة على أرض السلطنة لمحاكاة العيش على كوكب المريخ.