إلغاء مئات الرحلات الجوية بألمانيا بسبب إضراب القطاع العام

إضراب العاملين بالقطاع العام

إضراب العاملين بالقطاع العام

الأربعاء,11 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يواصل العاملون بمطار بريمن شمال ألمانيا إضرابهم حيث اضطرت شركة لوفتهانزا  وهي أكبر شركة طيران في ألمانيا  إلى إلغاء 800 رحلة من أصل 1600 رحلة من بينها 58 رحلة جوية طويلة.

معلومات عن اضراب القطاع العام في ألمانيا

  • ويأتي ذلك في الوقت الذى خرج فيه عمال القطاع العام في ألمانيا بما في ذلك الطاقم الأرضي ورجال الإطفاء في المطار من الساعة 5:00 صباحا وحتى الساعة 6:00 مساء.
  • وتشهد حركة الطيران الأوروبية اضطرابات  بسبب اضرابات للمطالبة بزيادة الأجور في فرنسا وألمانيا تؤثر بشكل خاص على شركتي لوفتهانزا واير فرانس اللتين الغتا عددا كبيرا من رحلاتهما.
  • وبدأت نقابات الموظفين الحكوميين حركة الإضراب من أجل الضغط للحصول على مطلبها بزيادة من 6% في أجور 2,3 مليون موظف.
  • تقطعت السبل أمس بآلاف الركاب في أربعة مطارات ألمانية منها مطار فرانكفورت، أكبر مطارات البلاد، بعد أن بدأ العاملون بالقطاع العام إضرابا لزيادة الضغوط في خلاف على الأجور.
  • وقالت شركة لوفتهانزا للطيران أمس الاثنين إنها ستلغى أكثر من 800 رحلة طيران من 1600 رحلة مقررة اليوم وحذرت شركة فرابورت التي تدير مطار فرانكفورت من احتمال تعطل الرحلات.

الإضراب شمل قطاعات أخرى هامة

وإلى جانب مطار فرانكفورت تضررت كذلك مطارات ميونيخ وكولونيا وبريمن وشمل الإضراب كذلك رياض الأطفال وقطاع النظافة وأحواض السباحة في العديد من الولايات الألمانية.

تصريح رئيس اتحاد عمال فيردى أكبر اتحاد للعاملين في القطاع العام

  • وقال فرانك بسيرسكه رئيس اتحاد عمال فيردى أكبر اتحاد للعاملين في القطاع العام "نريد أن نوجه رسالة واضحة لأصحاب العمل بهذه الإضرابات الشاملة"، وأضاف "نتوقع تقديم عرض لجولة المحادثات الثالثة وأن يكون يستحق النقاش لنتمكن من التوصل إلى حل جيد".
  • وقال إن الاتحاد سيصعد الخلاف إذا لم يقدم أصحاب العمل عرضا الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثالثة من المحادثات يوم 15 أبريل.
  • ويطالب الاتحاد بزيادة الأجور بنسبة ستة بالمئة للعاملين بالقطاع العام البالغ عددهم 2.3 مليون وذلك على المستويين الاتحادي والمحلى حيث رفضت الحكومة الاتحادية والإدارات المحلية ذلك قائلة إن مثل هذه الزيادة ستدفعها لإسناد وظائف لعاملين من الخارج.