انطلاق معرض سوق السفر العربى بدبى غدا بمشاركة 150 دولة

سوق السفر العربي 2018

سوق السفر العربي 2018

السبت,21 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

تنطلق غدًا الأحد، بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات سوق السفر العربي "الملتقى 2018 "، على أن يستمر لمدة أربعة أيام.

ارتفاع نسبة الحضور

يشترك نحو 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم، في فعاليات سوق السفر العربي، بما في ذلك 65 جناحًا وطنيًا وأكثر من 100 عارض جديد، هذا وفق ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات "وام"

وتفيد التوقعات أن المعرض هذا العام سيشهد حضور أكثر من 40 ألف شخص، وستشغل الفنادق 20% من المساحة الإجمالية في المعرض وهي النسبة الأكبر على الإطلاق.

المشاركون الجدد

يشارك عدد جديد من الجهات العارضة هذا العام، وتشمل قائمة العارضين الجدد هيئة السياحة الفنلندية، وزارة السياحة المصرية، مقاطعة قويتشو الصينية، وكالة السياحة الهنغارية، منظمة السياحية البولندية، دولة البوسنة والهرسك، إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي وتجارب ياس وخطوط إنديجو الجوية.

كما تشارك الهيئة العامة لسياحة كردستان العراق، مكتب طوكيو للزوار، المؤتمرات، مكتب السياحة، الثقافة في مدينة جاكرتا، ومكتب إدارة السياحة في بلدية شانغهاي لأول مرة في فعاليات المعرض.

ندوات ومؤتمرات

سيسلط معرض سوق السفر العربي هذا العام الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة، وذلك عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

كما سيستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب، وذلك يوم الأربعاء المقبل وسيشمل المؤتمر الذي يمتد لساعتين ثلاث جلسات تفاعلية تسلط الضوء على كيفية اكتساب سيرة مهنية في قطاع السفر والسياحة.