اكتشف الوجهات السياحية الجديدة لسكان السعودية

وجهات سياحية جديدة للسعوديين

وجهات سياحية جديدة للسعوديين

الخميس,26 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

كشفت شركة "ترافل بورت" في بدراستها الجيدة والصادرة مؤخرًا عن الوجهات الأسرع نموًا في عدد من البلدان من حول العالم، من بينها السعودية والإمارات.

دراسة "ترافل بورت" الجديدة

تعتمد ترافل بورت في الدراسة على معلومات وبيانات المسافرين وحجوزاتهم من خلال شركات الطيران، وقد أوضحت الدراسة الجديدة تغيرات كبيرة في وجهات السفر المختارة مؤخرًا من قبل سكان الإمارات والسعودية، ما يعكس تغير عادات السفر في المنطقة.

ويعود الأمر في هذا إلى رغبة الجيل الجديد في اكتشاف وجهات جديدة غير معتادة، وانفتاحه على ثقافات مختلفة أخرى، جاء ذلك وفق لتصريحات ماثيو بويل، المدير العام لشركة ترافيل بورت في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

ويشهد السوق السعودي ارتفاعًا عام تلو الآخر وخاصة في قطاع السياحة والسفر، إذ ارتفع السوق السعودي بنسبة 14 % في عام 2017 مقارنةً بعام 2016، وذلك وفق دراسات ترافل بورت، ذلك وفق تصريحات محمد خير اليبرودي، مدير عام ترافل بورت السعودية.

وجهات السياحة الجديدة في السعودية

أظهرت دراسة ترافيل بورت الجديدة تغير الوجهات السياحية لسكان السعودية، مبينة الوجهات الجديدة التي أصبحت على قائمة السياح السعوديين.

تصدرت مصر القائمة السعودية الجديدة للسياحة بنسبة ارتفاع 17 % عن العام الماضي، فيما تلتها الخليجية الإمارات بنسبة ارتفاع 13 % عن العام الماضي، وحصدت تركيا المركز الثالث بنسبة ارتفاع 31 % عن العام الماضي.

فيما جاءت بنغلاديش في المركز الرابع، واحتلت باكستان والسودان المرتبة الخامسة والسادسة على التوالي، وفي المركز السابع كانت إثيوبيا، والهند كانت التاسعة في القائمة، وسبقتها الكويت في المركز الثامن، بينما تذيلت الفلبين القائمة بالمركز العاشر والأخير.