تيليجرام يوفر ميزة جديدة خاصة بجوازات السفر

ميزة تيليجرام الجديدة

ميزة تيليجرام الجديدة

الأربعاء,01 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلن برنامج تيليجرام، منصة التراسل الفوري المشفرة، عن إضافة ميزة جديدة ضمن آخر تحديث للبرنامج، ويطلق على الإضافة الأخيرة "جواز السفر Passport".

خدمة "جواز سفر"

تسعى الخدمة الأخيرة التي أطلقتها المنصة التحاورية، إلى مساعدة المستخدم في مشاركة نسخ رقمية من هويته الحقيقية ومستنداته المالية بشكل آمن، دون الحاجة لإعادة رفعها باستمرار في كل مرة، حيث يمكن اعتبار هذه الميزة بمثابة وحدة تخزين سحابية، مما يعني أن البيانات سوف تتوزع عبر أجهزة حاسب متعددة لجعل النظام أكثر أمانًا.

تأمين وحماية المستندات

وتأكد تيليجرام أنها تعمل على تأمين وحماية هذه المستندات الحساسة من خلال تشفيرها عبر MTProto، مشيرةً إلى أنها تنوي إضافة جهة تحقق خارجية موثوق بها، مما يمكن الخدمات من الاعتماد على معرف المستخدم الذي تم التحقق منه ضمن تيليجرام عند الحاجة إلى التحقق من الهوية.

حول ميزة "تيليجرام" الجديدة

وتتوقع الشركة أن يجري استخدام الميزة بشكل مستمر في سبيل عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية المشفرة، وينبغي على الخدمات التي تدمج الميزة في نظامها أن توفر خيار لتسجيل الدخول باستخدام ميزة تليجرام الجديدة.

مما يؤدي إلى منحهم طريقة لطلب المستندات المخزنة ضمن ميزة "جواز السفر"، وقد تتحول ميزة "جواز السفر" إلى معيار عالمي في حال تبنيها بشكل أوسع من قبل الخدمات، ما يساعد مستخدمي تيليجرام على تسهيل إجراء العمليات التي تتطلب إثبات معرف حقيقي.