1.1 مليون تأشيرة سياحية خليجية لأوروبا

السياحة في أوروبا

السياحة في أوروبا

السبت,01 سبتمبر 2018
إعداد: أسماء الإمام

تصدرت دول الاتحاد الأوروبي قائمة الوجهات السياحية للسياح الخليجيين، وذلك وفق البيانات الصادرة عن "في إف إس جلوبال" المتخصصة في مجال توفير خدمات التعهيد والتكنولوجيا للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم.

موسم صيف 2018

كشفت "في إف إس جلوبال" عن أن دول الاتحاد الأوروبي شهدت إقبالًا كثيفًا خلال الصيف الجاري من قبل سياح دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها أوضحت رغبة المسافرين في زيارة وجهات سياحية جديدة غير التي اعتادوها خلال السنوات الماضية.

بيانات إف إس جلوبال

وسجلت في إف إس جلوبال 1.1 مليون طلب للحصول على تأشيرة سياحة لدول الاتحاد الأوروبي في الفترة النصف الأول من 2018، بنسبة نمو تقدر بـ 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتشير تلك البيانات إلى توسع سياحة الترفيه، وكذلك الرقعة الجغرافية التي يتطلع إليها السياح، كما تشير الأرقام إلى أن فترة الصيف شهدت إقبالًا واسعًا، وذلك نتيجة لتزامنها مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وإجازات المدارس.

ويعتمد الإقبال على دولة أو أخرى من الوجهات السياحية بشكل أساسي على عدة عوامل أهمها طول فترة التأشيرة، التكلفة المالية، الوضع السياسي في تلك الدولة، والمنطقة الجغرافية، وأهم المعالم السياحية.