روتانا والديار المتحدة تدشنان "سنترو سلامة جدة"

مجموعة روتانا

مجموعة روتانا

الاثنين,24 سبتمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

 

جدة، المملكة العربية السعودية -  24سبتمبر 2018م: أعلنت مجموعة روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، وشركة الديار المتحدة المحدودة، المالك والمطوّر، عن افتتاح فندق سنترو سلامة، أول المشاريع الفندقية التي يتم تمويلها وتطويرها بالشراكة مع شركة الديار المتحدة، المطور العقاري الرائد في المملكة.

ويضم الفندق الجديد، والثاني تحت علامة "سنترو من روتانا" في مدينة جدة، 189 غرفة وجناحاً فندقياً جميعها مصمم ومؤثث بأسلوبٍ راقٍ وحسٍ معاصرٍ لتحقق للضيوف أقصى درجات الراحة والانسجام، وهو يقدم مفهوماً جديداً للضيافة على مستوى المنطقة، ويُتوقع أن يحظى بصدى واسع لدى مسافري الأعمال والترفيه على حد سواء.

الأستاذ معاذ ياسين قاضي، الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة، أعرب عن فخره بافتتاح الفندق الجديد، وأشار إلى أن هذا الإنجاز يؤسس للشراكة الاستراتيجية الهامة التي تجمع الديار المتحدة ومجموعة روتانا، ويضاف لسلسلة منجزات الشركة. وقال قاضي: "اليوم، نحن سعداء بتسخير خبراتنا الطويلة لخدمة قطاع الضيافة المحلي، وماضون في رؤيتنا لتكون شركتنا إحدى أكبر المطورين العقاريين على مستوى الوطن، مستندين لمسيرتنا الممتدة من المشروعات المتميزة في هذا القطاع وفي المجال السكني والسياحي والمشاريع العقارية متعددة الأغراض والرعاية الصحية وغيرها. وإننا نتطلع قدماً لنعزز الشراكة مع روتانا، ونرتقي بها إلى المستويات التي نطمح لها، عبر إطلاق وتدشين المزيد من المشاريع الفندقية في المستقبل".

وفي كلمته خلال حفل التدشين، عبر ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، عن سعادته بإضافة فندق سنترو سلامة جدة إلى محفظة فنادق المجموعة التي باتت أحد عناوين الضيافة الرائدة على مستوى المملكة، مقدماً شكره وتقديره لكافة الأطراف التي كانت سبباً في هذا النجاح، وبالأخص شركة الديار المتحدة.

وأضاف النويس: "نحن فخورون وسعداء اليوم بمشاركتنا في الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، ونسعى للمساهمة في تجسيد رؤية 2030 الطموحة، عبر إثراء سوق الضيافة المحلي، والمساهمة في الارتقاء بمكانة المملكة على الساحتين الإقليمية والعالمية كوجهة سياحية واستثمارية واعدة، وتأهيل وتدريب وتوظيف الشباب والشابات السعوديين في العديد من الإدارات المختلفة". وأكد الأستاذ النويس على أن قطاع الضيافة السعودي ما يزال غير مشبع، وبحاجة لمزيد من الوحدات عالية الجودة التي توفر خدمات متكاملة، والتي سيسهم سنترو سلامة في توفيرها لضيوف عروس البحر الأحمر.

كما أعرب غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في روتانا، عن سعادته بهذا التدشين، منوهاً إلى أن سنترو سلامة من روتانا هو ثاني فنادق المجموعة في مدينة جدة، وقال هاتشينسون: "سنسعى من خلال الفندق الجديد لتفعيل خطتنا الاستراتيجية للتوسع في سوق الضيافة السعودي".

ويشير هاتشينسون إلى أن سنترو سلامة يجسد رؤية روتانا العصرية في مجال الضيافة، باعتباره يجمع بين الخدمات المميزة والقيمة العالية ليلبي متطلبات مختلف فئات المسافرين من رجال الأعمال والعائلات على حدٍ سواء. يتميز سنترو سلامة بموقعٍ استراتيجي في قلب مدينة جدة على طريق المدينة المنورة الذي يعد من أكبر الطرق التجارية في عروس البحر الأحمر، حيث تحيط بالفندق المراكز التجارية ومرافق الترفيه، في حين يبعد 15 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، بالإضافة إلى قربه من طريق الملك عبدالعزيز والكورنيش ووسط جدة".  

إن سنترو سلامة جدة يعد الفندق العاشر الذي يتم افتتاحه تحت علامة "سنترو من روتانا" بالمنطقة، وهو خامس فنادق روتانا على مستوى المملكة، وذلك بعد افتتاح فندق سنترو واحة الرياض، وسنترو شاهين جدة، وقبله روش ريحان من روتانا الرياض، والمروة ريحان من روتانا مكة، والتي ترفد السوق الفندقي السعودي اليوم بأكثر من 1,300 وحدة فندقية، ناهيك عن وجود ثلاث فنادق قيد التطوير في المملكة والتي ستضيف ما يزيد على 780 وحدة ضيافة، وذلك ضمن خطة المجموعة للتوسع الاستراتيجي في السوق المحلي.

وإلى جانب الغرف العصرية المريحة، يوفر الفندق سبع غرف للاجتماعات مجهزة بأحدث تقنيات وأدوات الأعمال والاجتماعات. كما يضم سنترو سلامة نادٍ رياضياً متكامل المرافق والخدمات، وحمام سباحة لخدمة ضيوف الفندق، ومطعمين عصريين؛ هما: سي. ديلي، الذي يقدم الوجبات الخفيفة والسريعة على مدار الساعة، وسي. تيست، الذي يتسم بنمط عصري، ونابض ومرح، وقائمة تضم أشهى المأكولات العالم .

نبذة عن سنترو سلامة جدة من روتانا :

يتميز سنترو سلامة جدة بموقعه على طريق المدينة المنورة، على بعد 15 دقيقة فقط من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ويضم 189 غرفة تتسم بأجواء عصرية وأنيقة.

يوفر الفندق وصولاً مباشراً لقلب جدة التجاري النابض، بما في ذلك شارع التحلية الزاخر بالعلامات التجارية المرموقة في عالم الأزياء، والمطاعم المرموقة، ومراكز التسوق الشهيرة. المسافرون بهدف العمل يمكنهم الاستفادة من سبع غرف اجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات والدعم الاحترافي، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي في مختلف مرافق الفندق.

يضم سنترو سلامة جدة مسبحاً مفتوحاً ونادٍ رياضي حديث لمن يتمتعون بأسلوب حياة نشطٍ وحيوي، كما يضم الفندق مطعمين عصريين هما: سي. تيست المفتوح على مدار اليوم ويقدم أطباقاً متنوعة على الإفطار والغداء والعشاء، وسي. ديلي، الذي يقدم الوجبات الخفيفة والسريعة والمشروبات المتنوعة على مدار الساعة. تم تصميم فندق سنترو سلامة خصيصاً للمسافرين الباحثين عن أسعار مناسبة دون المساومة على عوامل الراحة والأناقة طوال فترة إقامتهم.

نبذة عن روتانا :

تدير روتانا حالياً أكثر من 100 فندقاً في الشرق الاوسط وإفريقيا وتركيا مع خطة انتشار واسعة في المستقبل. في روتانا يعتبر الوقت سلعتنا الاغلى على الاطلاق، وتعتبر قراراتنا في ما يتعلق بطريقة تمضية وقتنا ومع من نمضيه واحد من اكثر القرارات أهمية في حياتنا. معنا  للوقت معنى. ولذلك لقد قطعنا عهداً على انفسنا بأن نقدم كل ما في وسعنا لنفهم حاجاتك. من منطلق ادراكنا القيمة الثرية لوقتك، فاننا ارتقينا وطورنا انتاجاتنا. روتانا الفنادق والمنتجعات، فنادق سنترو من روتانا، فنادق ومنتجعات ريحان من روتانا، وأرجان للشقق الفندقية من روتانا.