فرق أملج الشعبية تشارك في فعاليات المهرجان الاول للتراث والصناعات اليدوية بتبوك

فرق أملج الشعبية

فرق أملج الشعبية

الأحد,18 نوفمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

شاركت الفرق الشعبية من محافظة املج أمس، في فعاليات المهرجان الأول للتراث والصناعات اليدوية بمنطقة تبوك، المقام في منتزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك، بتقديم عدد من الألوان الشعبية التي تشتهر بها المحافظة .

فرق أملج الشعبية تقدم أوبريت على مسرح المهرجان

قدمت الفرق الشعبية على مسرح المهرجان أوبريت بعنوان "الله ياملج عليك"، وعدد من الرقصات الشعبية وسط حضور كبير من زوار المهرجان، إضافة للون الخبيتي والعزف على السمسمية .

لجنة التنمية السياحية تضاعف جهودها لتنظيم الفعاليات السياحية على مدار العام

وتخلل الفعاليات، إلقاء قصائد شعرية، واستضافة أحد حرفي أدوات الغوص الذي تجاوز عمره التسعين عاماً، الذي اطلع الحضور على معانتهم مع البحر لجلب الأصداف باستخدام السفن الشراعية واستخراج ما يجود به البحر لكسب رزقهم في تلك الحقبة من الزمن, فيما قدم الدكتور عبدالله بن مسعود الحبيشي عرضاً عن تاريخ أملج خلال لقاء حوار .

في حين ألقى أمين لجنة التنمية السياحية بأملج المهندس عبدالعزيز بن محمود الجهني كلمة نوه من خلالها بما تمتلكه محافظة أملج من مقومات سياحية جاذبة على طول سواحلها البحرية تتعانق مع كثبانها الرملية، مبيناً أن اللجنة ضاعفت جهودها لتنظيم الفعاليات السياحية على مدار العام، مؤكداً أن بيئة أملج جاذبة للاستثمار والسياحة لما حباها الله من طبيعة ومناخ معتدل ومعالم سياحية .