دبي للسياحة تركز على أهمية التطور الرقمي بقطاع الضيافة

شركة إنسايتس أوت

شركة إنسايتس أوت

الثلاثاء,11 ديسمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

 كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن نتائج التقرير الذي قامت بإعداده إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في الدراسات حول التطور الرقمي في فنادق الإمارة.

تقرير شركة إنسايتس أوت يوضح استخدام الهواتف المتحركة في البحث عن الفنادق

 أظهر التقرير الذي قامت به شركة إنسايتس أوت المكتب الإستشاري في الإدارة والمتخصص في قطاع الضيافة والخدمات أن 80% من البحث عن الفنادق و60% عن الوجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتم عبر استخدام الهواتف المتحركة، مما يدل على أهمية استراتيجية الإعلام الرقمي والهواتف الذكية ومواقع التواصل الإجتماعي عند تصميم منصات الحجز.

أهداف تقرير شركة إنسايتس أوت

أصبح التطور الرقمي أحد العوامل المهمة التي تتماشى مع متطلبات جيل اليوم من المسافرين الذين يتمتعون بمعرفة ممتازة بالتكنولوجيا المتقدمة، حيث يهدف التقرير إلى تزويد الفنادق بتحليل مناسب من أجل تحديد المجالات التي يمكن تطويرها أكثر، بالإضافة إلى استخدام أفضل الأدوات عند التنفيذ،وأخذ التقرير بالإعتبار عند التقييم الفئات المختلفة للفنادق في دبي ومستويات التطور الرقمي لديها بالمقارنة مع سائر المدن المنافسة الأخرى من حول العالم. وتبيّن أن 83% من الفنادق لديها أداة حجز على الإنترنت، علماً بأن 78% منها تنفذ استراتيجيات تسويق رقمية ، بينما 63% من المنشآت الفندقية تقدّم لضيوفها إستبيانات تساعدها على تحسين مستوى الخدمة لديها.

تقرير شركة إنسايتس أوت يسلط الضوء على أفضل الأدوات التكنولوجية الرقمية

أكد التقرير على أهمية إدارة علاقات العملاء كمجال قابل للتطوّر أكثر، علما بأن 21% منها تعمل على تطويرها حالياً. كما أظهرت المزيد من النتائج التأثير الإيجابي للإيرادات على الفنادق وكذلك بشكل أوسع على الوجهة، بما يمكن الشركاء من تقديم تجارب خدمة عملاء مميزة ومتنوعة ،ولقد تم وضع هذه المزايا على رأس أولويات المسافر، حيث أن 86% من العملاء يفضلون التواصل الشخصي عبر البريد الإلكتروني، بينما يبحث 84% عن التزكيات من خلال تاريخ الزيارات السابقة، و81% يبحثون عن العروض والخدمات التي تقدمها الوجهات ،كما يسلط التقرير الضوء على أفضل الأدوات التكنولوجية الرقمية لكل فندق متضمنة ميزة التقييم الذاتي للتطور الرقمي.

استخدام الأدوات الرقمية يساهم في تأسيس قاعدة بيانات

وتابع البيان ان استخدام هذه الأدوات الرقمية المناسبة سوف يساهم في تمكين الفنادق من تأسيس قاعدة بيانات بالضيوف لمساعدتها على توفير الأنسب لهم، لأنها تحتوي على تحليلات أداء ومعلومات شاملة.