برنامج منح الجنسية عن طريق الاستثمار في مشروع ذا ريزيدنسز بمنتجع سيكريت باي، ينطلق في دبي

دبي

دبي

الأربعاء,08 مايو 2019
إعداد: نورهان أحمد

دبي، 24 أبريل 2019: لاحظت مجموعة جيمس القابضة المحدودة، الشركة الدومينيكية الرائدة في تطوير مشاريع الضيافة، اهتماماً متزايداً من قبل سكّان الشرق الأوسط الذين عبّروا عن رغبتهم في حيازة جنسية ثانية عن طريق الاستثمار في قطاع العقارات. وبالتالي، اختارت المجموعة دبي لتعلن فيها عن مشروعها الذي وافقت عليه الحكومة الدومينيكية.

تُعدّ دومينيكا دولة رائدة في منح الجنسية عن طريق الاستثمار، كونها الدولة الثانية عالمياً التي تتيح هذه الفرصة بعد أن عملت طوال 25 عاماً على تحسينها وصقلها. في السنوات الأخيرة، ارتفعت نسبة طلب سكان الخليج للحصول على الجنسية في دول البحر الكاريبي بأكثر من 50% باعتبار جواز سفرها جوازاً ثانياً مهماً يسهّل السفر، ما يُعتبر أساسياً في عمليات الاستحواذ التجارية وعمليات التوسّع والفرص التعليمية. أضف إلى ذلك أنه يتيح الدخول من دون تأشيرة إلى عدة بلدان في العالم تضمّ مراكز رئيسية للشركات والسفر مع أفراد العائلة خلال العطل المدرسية بسهولة تامة.

واليوم، تقدّم مجموعة جيمس، وهي الشركة التي تولت تطوير منتجع سيكريت باي المشهور عالمياً، مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي، في إطار برنامج منح الجنسية عن طريق الاستثمار الأكثر ترقّباً في دول البحر الكاريبي. يُعدّ مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي الفرصة الأولى من نوعها في الدول الكاريبية لمنح الجنسية عن طريق الاستثمار في العقارات، ويتيح إمكانية التملّك في منتجع معروف عالمياً يتميز برقم إشغال قياسي وطلب عالٍ على الاستئجار. يشتمل المشروع الذي يغطّي مساحة 33 هكتاراً على 42 مسكناً مجهّزاً بالكامل، ويتيح فرصة استثمار ذكي في قطاع العقارات في دومينيكا بأرباح مضمونة وتطوير مُستدام في الوقت عينه. ستغطّي الفلل والمرافق ما بين 6 إلى 7% من المساحة الإجمالية، ما يجعل منه مشروعاً بكثافة سكانية منخفضة جداً بحيث يوفّر أجواء من الخصوصية لمالكيه ويحافظ على البيئة الطبيعية. شُيّد المشروع بين أحضان الطبيعة من دون التعرّض لها وبالاستناد إلى مبادرات عدّة صديقة للبيئة، وهو يتوافق تماماً مع المهمة التي أخذتها الدولة على عاتقها، ألا وهي تطوير نظام قابل للتكيّف مع التغير المناخي.

يتزامن إطلاق المشروع في دبي مع إنشاء مكاتب لمجموعة جيمس القابضة المحدودة في دبي وتعيين يوسف الدسوقي مديراً إقليمياً لتطوير الأعمال. يتمتّع الدسوقي بخبرة في برامج منح الجنسية ومعرفة واسعة في مجال العقارات والسندات المالية والاستثمار، وسيستفيد منها مع وكلاء الأعمال والعملاء الذين يبحثون عن خدمات استشارة لمشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي وبرنامج منح الجنسية عن طريق الاستثمار.

وفي هذا السياق، قال غريغور نصيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس القابضة المحدودة التي تولت تطوير مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي: "يُعدّ سيكريت باي من بين قلّة من المنتجعات الفاخرة المصنّفة من فئة الخمس نجوم التي تحتل مكانة خاصة لدى ضيوفها منذ أن بدأنا العمل في العام 2011. ويسرّنا اليوم أن نتشارك منتجعنا الجميل مع المستثمرين الباحثين عن فرصة عقارية حكيمة في وجهة ناشئة."

بناءً على تصميمه ومخططه الرئيسي، حاز المشروع مؤخراً على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في منطقة البحر الكاريبي من جوائز العقارات الدولية، وسيتميز بمهارة حرفية عالية تنضح رقياً ووسائل راحة حديثة في الفلل، بما فيها المطابخ الراقية وأحواض السباحة الخاصة وباقة كبيرة من المرافق المتوفرة في منتجع سيكريت باي مثل مطعم زينغ زينغ وسبا غومييه وجناح العافية بوا مانغ وكشك زمان للأنشطة الرياضية المائية وتراس فيتيفر صانست. يستطيع المالكون الاستفادة من خدمات المنتجع الفاخرة المصنّف في فئة الخمس نجوم، مع إمكانية التسجّل في برنامج التبادل الذي يتيح لهم الإقامة في المنتجعات الفاخرة الأخرى القائمة في أكثر من 80 بلداً حول العالم.

يلتزم منتجع سيكريت باي منذ تأسيسه في العام 2011 بدعم المجتمع المحلي، وبنى على مرّ الأعوام علاقات وطيدة مع مزوّدي الخدمات ووفّر لهم فرص عمل، ومنهم: المرشدون السياحيون ومنظّمو الأنشطة المائية والسائقون والمعالجون بالتدليك ومدربو اليوغا والصيادون والمزارعون وغيرهم الكثير. سيتيح المشروع فرص عملٍ عديدة لشعب دومينيكا في إطار مخططه الحالي لتوظيف أكثر من 120 شخصاً في سبيل توسيع المنتجع، والتزاماً منه بتوظيف أبناء المجتمعات المجاورة وشراء المنتجات المحلية ودعم الحِرفيين المحليين والشركات المحلية.

يواصل منتجع سيكريت باي لفت أنظار الصحافة العالمية والحصول على التقديرات والجوائز التي تعود بمنفعة كبيرة على دومينيكا؛ فقد حصل مؤخراً على لقب أفضل فندق بوتيك في العالم من مجلة كوندي ناست ترافيلر وصنّفته رابع أفضل منتجع في منطقة البحر الكاريبي. هذا ويواصل مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي بالتأثير إيجابياً على الجزيرة وسكانها وتجارتها.

يدرّ برنامج منح جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار عائدات ضخمة للبلد بحيث تُستخدم في الإسكان وإعادة تأهيل البنية التحتية والاستصلاح المدني وتطوير الأعمال التجارية الصغيرة فضلاً عن تعزيز الاقتصاد بفضل السياحة. تساهم هذه الاستثمارات في استحداث وفرة من فرص العمل كما توفر مئات الوظائف الدائمة للمقيمين.

في السياق نفسه، يُعرب القائمون على منتجع سيكريت باي عن امتنانهم لحكومة دومينيكا، ولاسيما رئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجان الفرعية الوزارية والفنية التابعة لبرنامج منح جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار وهيئة الاستثمار في دومينيكا لتحويل هذا المشروع إلى واقعٍ ملموس.

لمحة عن مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي

يوفر مشروع ذا ريزيدنسز في منتجع سيكريت باي مجموعةً وافرة من التجارب الاستثنائية والمطاعم الفاخرة ومرافق العافية والتصاميم المعمارية الحديثة الرائعة ذات الطابع الاستوائي، ويتيح للمستثمرين امتلاك فيلا سكنية يتولى إدارتها والتسويق لها أحد أبرز المنتجعات الفخمة والصديقة للبيئة في العالم. منذ افتتاحه قبل سبع سنوات، حصد منتجع سيكريت باي عدة جوائز، منها: جائزة أكثر الفنادق تميزا من مجلةكاريبيان جورنال، وأفضل فندق صديق للبيئة في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ من كوندي ناست جوهانسنز وجائزة اختيار القرّاء لأفضل المنتجعات في منطقة البحر الكاريبي من كوندي ناست ترافيلر، وجائزة فودور لأفخم الفنادق، بالإضافة إلىجوائز مجلة ترافيل أند ليجر لأفضل الفنادق في العالم وجائزة خيار المسافرين لأفضل الفنادق الصغير في منطقة البحر الكاريبي على موقع تريب أدفايزر لسنوات متعاقبة.