إيرباص تفتتح أول مركز خدمات الكترونيات المقصورة لعملائها في المنطقة

إيرباص

إيرباص

الثلاثاء,12 نوفمبر 2019
إعداد: نورهان أحمد

أعلنت شركة إيرباص عن افتتاح أول مركز متخصص بتقديم خدمات الكترونيات المقصورة لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، والذي سيوفر خدماته لشركات الطيران المحلية والإقليمية إضافة إلى عملاء الشركة في الهند وتركيا، حيث يعتبر هذا الافتتاح إضافة مهمة لمسيرة نمو الشركة واستثماراتها على مستوى المنطقة.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح رسمي أقيم في المركز الجديد، بحضور ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، إلى جانب عدد كبير من كبار الشخصيات في قطاع الطيران، ومديري الإدارات والموظفين لدى الجانبين.

وسيقدم المركز خدمات الصيانة وقطع الغيار لمكونات وأنظمة المقصورة، إلى جانب خدمات الخدمات الفنية في الموقع مثل أنظمة التدريب، بما يُسهم في توفير أعلى مستويات المرونة وضمان سهولة الوصول لقطع الغيار الخاصة بالطائرات لعملاء الشركة على مستوى المنطقة.

من جانبه، أكد سعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، إن المنطقة الحرة تلتزم بدعم الشركات متعددة الجنسيات لتوسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما يُسهم بتوفير خدماتها بشكل أفضل، مشيراً إلى أن الشراكة طويلة الأمد مع شركة إيرباص تؤكد على جهود المنطقة الحرة الرامية لتوفير البيئة المثالية والتي تلعب دوراً رئيسياً في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة دبي.

ونوه الزرعوني بأن افتتاح المركز الجديد سيُسهم في دفع عملية نمو قطاع النقل الجوي على المستويين الإقليمي والعالمي، معتبراً أن المركز مبادرة متميزة تنسجم مع توجهات دولة الإمارات المتعلقة بالتوطين، وله دور أساسي في تحقيق خطط التنوع الاقتصادي في الدولة وتطور صناعة الطيران على مستوى المنطقة. وأعرب الزرعوني عن سعادته بمواصلة العمل مع إيرباص عبر مركز خدمة عملائها الجديد، وعن تطلعه لأن يشهد المزيد من الإنجازات البارزة في المستقبل.

 وبهذه المناسبة، قال ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "نلتزم من خلال افتتاح أول مركز خدمات الكترونيات المقصورة لعملائنا في المنطقة بدعم وتحقيق النمو المستدام لقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والمساهمة في دفع عجلة النمو وتعزيز الاقتصادات المحلية، حيث يؤكد هذا الحدث على التزامنا الطويل الأمد تجاه المنطقة بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص".

وأضاف: "يُسهم المركز الجديد في توفير سهولة أكبر للوصول لعملائنا في المنطقة الحرة في مطار دبي، إذ سنكون قادرين من خلاله على الاستمرار في تقديم خدمات عالمية المستوى في هذه المنطقة التي توفر العديد من فرص النمو والتوسع، كما نتطلع لمواصلة العمل والتعاون الوثيق مع عملائنا وشركاؤنا الاستراتيجيين والجهات المعنية لدعم تطورهم ونجاحهم وتحسين أداء قطاع الطيران بشكلٍ عام".

جدير بالذكر أن مجموعة إيرباص تتمتع بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ افتتاح أول مكاتبها في المنطقة قبل أكثر من أربعة عقود، حيث شكلت الشركة خلال هذه الفترة العديد من الشراكات الاستراتيجية التي ساهمت بدورها في تطوير القطاع، وذلك عبر توفير أفضل الخبرات والخدمات والمنتجات، حيث باتت المنطقة اليوم تلعب دوراً هاماً على مستوى الأعمال التجارية الدولية، كما أنها تمثل سوقاً إقليمياً رئيساً بالنسبة لشركة إيرباص.