السياحة العلاجية الخارجية تكلف العرب 27 مليار دولار سنويا

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

الدكتور بندر بن فهد آل فهيد

الدكتور بندر بن فهد آل فهيد

الأربعاء,04 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

أعلن الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، إن حجم إنفاق الدول العربية على السياحة العلاجية في الخارج يبلغ 27 مليار دولار سنويا، رغم وجود كل العناصر التي يمكن من خلالها إنفاق هذا المبلغ أو جزء كبير منه داخل الوطن العربي.

وعن مشروع القرية العربية، صـرح آل فهيد: إنه مشروع للتقارب بين الشعوب العربية وتعريفها بثقافات وعادات وتقاليد ومنتجات كل دولة عربية والصناعات التقليدية فيها يستفيد منه السواد الأعظم من المواطنين العرب غير القادرين على السفر، وهذا المشروع قريب الشبه بالقرية العالمية في دبي، مضيفاً: المنظمة لديها خطة لتعميم تلك التجربة على الدول العربية سنبدؤها في مدينة الطائف السعودية ثم شرم الشيخ.

وقال آل فهيد ان المنظمة تبدي اهتماماً كبيراً بقطاع السياحة البحرية، وأنها تعمل حالياً على دراسة تنفيذ برامج رحلات بحرية بين الدول العربية تستغرق بين 10 و14 يوماً.

وعن التأشيرة السياحية العربية الموحدة، صـرّح آل فهيد: إن هذا الحلم سيظل يراودنا إلى أن يتحقق وهو ليس مستحيلا، لكن ظروف كثيرة يعلمها الجميع تحول دون تحقيقه في الوقت الحالي، لكنا بدأنا أول خطوة في تحقيق هذا الحلم، حيث تم التنسيق مع مجلس وزراء الداخلية العرب لمنح التأشيرة لأي مواطن عربي لزيارة أي دولة عربية بشرط أن يكون ضمن رحلات سياحة المجموعات، وقد تم تعميم هذا القرار على جميع الجهات المعنية لتنفيذه فوراً.