الاستمتاع بالشمس في أذربيجان

 أذربيجان

أذربيجان

 أذربيجان

أذربيجان

 أذربيجان

أذربيجان

 أذربيجان

أذربيجان

الأحد,10 يوليو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

لاذربيجان حدود مشتركة مع بحر قزوين - وبها أكبر بحيرة في العالم، ولديها الجبال الناريةكما تستضيف اكبر واسرع  حلبه سباق في العالم هي الفورميلا وان.

أذربيجان على الارجح هي حيث اتي الفايكنج  وهي بلد بها معظم البراكين الطينية في العالم،ودائما يقال أن رأسها يتطلع في المستقبل ولكن قلبها يرتبطبالماضي ...

عند وصولك إلى هذا البلد الجميل تلاحظ  انها تضرب مثلا رائعافي التباين الكبير في المباني الساحره المبنية من العصور الماضية، الي جانب  المباني الحديثة والتطورات المعمارية في شوارعهاوالتي تصطف الاشجار على جانبيها. هذا ليس كل شيء، فعندما تذهب أعمق قليلاستكتشف انصهار الثقافات ، والتأثيرات المختلفة وأنماط الحياة المختلفه أيضا ..

السياحة لازالت في طورالمراهقة في أذربيجان حيث يفوح  من البلاد روح الاندفاع والحماسالي التقدمحيث أنها تزخر بالفنادق الراقية والشواطئ الرائعة والمعالم السياحية المدهشة، والتسوق الممتع وبالطبع الطعام ايضا ، كل ذلك من شأنه أن يمنحك الشعور باللذة والمتعة بدرجة كبيرة..

العاصمه باكو 
باكو الجميلههي نواة القرون الوسطى  بها مدينة قديمة واخري حديثه. باكو الأنيقة الرائعه ، بها  المباني الحجرية القويه والمبنية من الصخر . هنالكازدهار في الروائع المعمارية، توجد ثلاث ناطحات سحاب في شكل ألسنة لهب وهي المعروفة باسم "أبراج الشعلة". في مدينة باكو يمتزج  الشرق والغرب بأريحية. ، وفي قلب مدينة باكو توجد العديد من المواقع التراثية المسجلة في قائمة منظمة اليونسكو منها قصر شرفان شاه والعذراء وغيرها الكثير. وهناك العديد من الشوارع تصطف على جانبيها الأشجار  والبوتيكات  حيث تناسب  الرفقة الرومانسية بعقد الايادى والسير. وهنالك البوليفارد حيث الخضرةوالازرق العقيقي يتراقص أمام عينيك..

خارج المدينة
الصيف هو الوقت المثالي للاستمتاع بالعروض الثقافية في أذربيجان سواء كنت تود البقاء في العاصمة أو التفاعل مع هذه العروض بحضورها خارج المدينة.  الاحوالوالظروف الجوية تختلف في جميع أنحاء البلاد. الصيف دافيء مع بعض الرياح في باكو الاماكن الاخرى تكون ماطرة طوال اليوم . يمكنك التخطيط للانشطة الصيفية بالرغم من الطقس الماطر. علي العموم أذربيجان خلال فصل الصيف يكون معظمها مشمسا، مع رياح ناعمة ودرجات الحرارة تتراوح بين 22 و 28 درجة .

الانشطة
. يمكنك التمتع بمجموعة واسعة من الأنشطة الصيفية مثل صيد الأسماك في البحيرات الجميلة أوالصيد في غابات الفستق الساحرةفي جابالاأوالمشاركة  في 
منافسات الجولف في شاهداق
. كما يمكنك أيضا أن تأخذ عائلتك إلى أحدى المتنزهات الوطنية الثمانيالمتوفرة في أذربيجان .  أوقضاء ليلة امام البونيفيرحيث تتم رواية قصص مخيفة تحت ضوءالنجوم أو الاستلقاء وتلقي العلاج في منتجعات نافتالان الفاخرة.
وهنالك أماكن رومانسية بأذربيجان تمكنك من التخطيط لحفلات زفاف .
وأنه وللاستمتاع بجولات مغامرة يمكنك الذهاب الي شاهداق للاستمتاع بركوب الدراجات الجبلية أو ممارسة أى من وسائل المغامرة المتاحة .
المطاعم  في أذربيجان توفر المأكولات اللذيذة  ذات القيمة الجيدة. سوف تجد ما يتناسب مع  جميع الأذواق ومن ذلك المأكولات البحرية إلى شرائح اللحم الي الخبز، والمطبخ الأذربيجاني هو خليط جميل من المطابخ التركية والإيرانية، والقوقازية والمنغولية، وتتميز الاطعمة بمكوناتها الطازجة بالاضافة للخدمات الرائعة والابتسامة التي تجدها أينما ذهبت..
أذربيجان واحدة من الوجهات الأكثر أمانا في منطقة القوقاز والذى يتبعه ايضا تسامحا دينيارائعا .
الحياة الليلية في أذربيجان هي عامل الجذب الرئيسي للعديد من الزوار. وهناك العديد من الأماكن يمكنالذهاب اليها من حانات ونوادي ليلية في المدن حيث تستمتعبكل انواع الموسيقي من السالسا الي الديسكو بالاضافة الي صالات الموسيقي الحية آر أند .

كل مسافر الي أى مكان يود ان يستمتع وأن يحتفظ بجزء من ذلك المكان يحمله معه الي وطنه ولذلك هناك أماكن مثالية مثل شارع نظامي، ميدان النافورة، تازة بازار ومجلس الحرفيين حيث يمكنك شراء بعض الاشياء الجيدة وبأسعار معقولة للاحتفاظ بها للذكرى . ان مناطق الاسواق مليئة بالبضائع ذات الماركات العالمية وباسعار جيدة كما انها بالنسبة للسياح معفية من الضرائب .

 من السهل جدا الوصول إلى أذربيجان من دول مجلس التعاون الخليجي. وتستغرق الرحله حوالي  3 ساعات للوصول إلى باكو وهناك رحلات مباشرة من دبي الي أذربيجان علي الخطوط الجوية الاذربيجانية وفلاي دبي. الحصول عليالتاشيرةالي اذربيجان هو امر في غايه السهوله ، لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، عمان، البحرين، قطر، الكويت، المملكة العربية السعودية، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة حيث يمكنهم الحصول على تأشيراتهم عند الوصول الي مطار أذربيجان. يمكن للجنسيات الأخرى التقديمللحصول على التأشيرات عن طريقالاونلاين  قبل السفر، والحصول عليها وختمها عند وصولهم إلى مطار أذربيجان .
العطلة العائلية الي اذربيجان تناسب الجميع سواء كنت تخطط لقضاء فصل الصيف، او عيد،  او يوم زفاف، رحلة مع الزملاء إلى البرية ، أو قضاء عطلة رومانسية لاثنين، ويبدو ان أذربيجان تقترب من  وضع علامة على كل المجالات والانشطه.في كل من  المغامرات، والمنتجعات، ومراكز التسوق، والمطاعم، والترفيه والعلاج والاستجمام وهناك الكثير من الوقت للاسترخاء على شواطئها