القرية العالمية في دبي سوق كبيرة ومعرض دولي مميز

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي

الثلاثاء,23 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

دبي / القرية السياحية في دبي، من أبرز وأهم الاماكن السياحية في الإمارة، والتي تجلب عددا كبيرا من الزوار سواء من داخل الامارات أومن خارجها.

إن التنوع الكبير الذي تعرفه القرية العالمية بدبي، والمتمثل في الاجنحة الخاصة بالدول العارضة بالقرية والتي تتحفنا عادة بابرز ما تجود به الصناعة في بلدانها وبالاخص الصناعات الحرفية والتقليدية.

لهذا تبقى القرية العالمية سوقا كبيرة ومعرضا دوليا مميزا، لا يسعك وانت تتخل تلك المعارض إلا الذهول والتعجب لكثير مما يعرض فيها، ويبقى السوق رافضا ثقافيا صامتا قبل أن يكون معرضا للبضائع والسلع.

القرية العالمية في دبي أضحت بحق من أبرز الأماكن التي نجد فيها تلاقحا واحتكاكا كبيرا بين الثقافات والحضارات مما يقربنا كثيرا من العادات والتقاليد في باقي البلدان ويجعلنا أكثر تعرفا على أتماط العيش في بعض البلاد التي لم يسعنا زيارتها او التعرف عليها قبلا عن قرب.
ولا ينحصر الامر في القرية العالمية على عرض البضائع والسلع وحسب وإنما يتعداه  لغيرها من المرافق الاخرى كالملاهي التي تجلب عددا كبيرا من الوافدين وكذا المطاعم الفاخة والرائعة والالعاب للأطفال، فهي بحق متنفس كبير في هذه المدينة الكبير.

موعد افتتاح القرية السياحية في دبي.

من كل سنة وفي آخر فصل الصيف تفتح القرية العالمية أبوابها أمام الزوار ويمتد المعرض لمدة أربعة شهور كاملة، تفتح القرية ابوابها عادة كل أسبوع من السبت إلى الأربعاء ابتداء من الساعة الرابعة مساءا وإلى غاية الساعة الثانية عشر ليلا، وأيام الخميس والجمعة تستمر فاتحة أبوابها لغاية الواحدة بعد منتصف الليل، فيما يبقى الاثنين يوما خاصا باعائلات وحسب.