عسير تتصدر قائمة الوجهات السياحية السعودية

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

عسير

الخميس,13 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرياض / تتصدر منطقة عسير قائمة الوجهات السياحية على مستوى المملكة، فهي مدينة تاريخية عريقة، بها بقايا قلاع قديمة رابضة على قمم الجبال، مثل قلعة ذرة، وقلعة شمسان، وقلعة أبو خيال، وقلعة الدقل.

وتتميز مبانيها بطرازها المعماري الفريد، حيث تبني المنازل بالطين ويوجد بها خطوط ونقوش لتزيين جدران المنازل، تلك المدينة التي تشعر عندما تراها بعلاقة حميمية، وتأسرك بجمالها الطبيعي الأخاذ، وبجوها الثلجي البارد، الذي يحيطه الضباب ويبلل معطفه المطر.

وبلغت تكلفة مشاريع الطرق التي تخدم المواقع السياحية بمنطقة عسير، أكثر من 4.5 مليار ريال.

ومن جهته، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير، المهندس محمد العمرة، أن هناك تضافر في الجهود بين الأمانة وفرع الهيئة لاستكمال البينة التحتية التي تخدم المواقع السياحية في المنطقة، مؤكدا على أهمية وجود مشاريع طرق حيوية مؤدية إلى المواقع السياحية.

وتجذب منطقة عسير، السائحين من مختلف أنحاء العالم لزيارتها، وخلال إقامتهم في المملكة، يمكن التنزه بها والتمتع بجمالها الطبيعي.

فالسعودية عموما تتمتع بطبيعة صحراوية خلابة، حيث الصخور والسهول والهضاب والجبال المتنوعة، بالإضافة إلى السواحل التي تطل على الخليج العربي، فهي تتمتع بمناخ وجو قارة أسيا الشهير الحار، فهي تعتبر بسبب مناطقها السياحية الدينية والطبيعية المختلفة، أصبحت منارة لجميع المسلمين من جميع أنحاء العالم، وخصوصا في شهر ذو الحجة المبارك، وفي شهر رمضان أيضا يكثر التردد على الكعبة المشرفة لأداء العمرة، و لكن لا يقتصر السياحة على زيارة الأماكن الدينية، ولكن هناك العديد من السائحين الذين يتوافدون على الكثير من المناطق السياحية الأخرى مثل الصخور والحدائق وغيرها.

ونتحدث عن واحدة من أجمل الحدائق المميزة وهي منتزه الفرعاء أو كما كانت تعرف قديما منتزه القرعاء.

ويعتبر منتزه الفرعاء أو كما كان يطلق عليه قديما اسم منتزه القرعاء واحد من أجمل المتنزهات الموجودة في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.