روتانا تستمر في توسعها الاستراتيجي وتفتتح 16 فندق جديد

Centro Istanbul

Centro Istanbul

Centro Salam, Jeddah

Centro Salam, Jeddah

Saadiyat Rotana Resort

Saadiyat Rotana Resort

الاثنين,07 نوفمبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

تمضي روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية، قدماً في تحقيق رؤيتها الطموحة الرامية إلى تشغيل 100 فندق بحلول العام 2020، وذلك مع اعتزامها افتتاح 16 فندق جديد خلال العام 2017.

وستتضمن خطط النمو الاستراتيجية للمجموعة افتتاح خمس فنادق جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأربع في المملكة العربية السعودية، وإثنان في تركيا والعراق، فضلاً عن افتتاح أول فندق لروتانا في مسقط بـ سلطنة عمان. كما سيشهد العام المقبل إكمالالأعمالا لتوسعية في منشأة المجموعة الأيقونية في الإمارت العربية المتحدة، منتجع الكوف روتانا رأس الخيمة. وستضيف هذه الإفتتاحات أكثر من3750 غرفة جديدة إلى محفظة المجموعة الحالية بحلول نهاية العام 2017، ليرتفع بذلك عدد الفنادق تحت مظلتها التشغيلية إلى 75 فندقاً، والتي تضمما يزيد عن 19,450 غرفة.

وقال السيد عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق: "تسير روتانا وفقاً لاستراتيجية توسعية عالمية طموحة، ولن تساهم الوجهات الجديدة االتي سيتم افتتاحها خلال عامي 2016 و2017 في زيادة حضورنا في مجموعة واسعة من الوجهات فحسب، بل ستعزز من مكانتنا كمجموعة رائدة في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية".

وأضاف قدوري: "نحن حريصون على تطوير فرص جديدة، ونشعر بحماسكبيرحول افتتاح منتجع سعديات روتانا أبوظبي الفريد من نوعه.حيث تعد جزيرة السعديات وجهة استثنائية، ومن المقرر أن تصبح مركزاً عالمياًللفنون، ونحن على ثقة بأن علامتنا الفندقية ستحتل مكانة فريدة لتمكنها من تلبية احتياجات المسافرين العالميين الذينيبحثون عن المرافق الفاخرة والخدمة ذات المستوى العالمي على الوجه الأمثل".

وبالنظر إلى إفريقيا بوصفها سوق رئيسية لتحقيق النمو المنشود، فإن روتانا تعتزم افتتاح أولى وجهاتها في القارة السمراء، وذلك من خلال افتتاح كين بلازا أرجان من روتانا في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحلول نهاية العام 2016 والذي سيضم أكثر من 100شقة فندقية. وبالإضافة إلى هذه الوجهة الجديدة، تمتلك المجموعة حالياً عدداً من المشاريع في مراحل مختلفة من التطوير في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك مراكش، ولواندا، ونواكشوط، ودار السلام، ولاجوس، الأمر الذي يؤكد على حرص روتانا على التواجد في القارة على نطاق واسع.

وتتضمن المشاريع التطويرية الجديدة لروتانا، والمقرر افتتاحها بنهاية العام 2017، الوجهات التالية:

أربيل أرجان من روتانا، العراق– الافتتاح في الربع الأول من العام 2017

لا شك أن فندق أربيل أرجان، مع ما يمتاز به من طابع معماري معاصر ومرافق مزودة بأحدث التجهيزات، سيلبي احتياجات الضيوف لمدة طويلة والمسافرين بغرض الأعمال في الوقت ذاته. وسيضم الفندق 168 شقة فندقية مفروشة بالكامل، ومطعمين رائعين وخمس غرف اجتماعات مجهزة بالكامل.كما يمتاز الفندق بموقع مثالي وعلى بعد بضع دقائق من المطار وبالقرب من مراكز التسوق المحلية.

سنترو العليا، الرياض في السعودية - الافتتاح في الربع الأول من العام 2017

مع موقعه الفريد في وسط المدينة، سيكون ضيوف فندق سنترو العليا على مقربة من مركز الأعمال الآخذ في الاتساع. وسيضم الفندق 156 غرف رحبة، وثلاث منافذ لتناول الطعام، فضلاً عن ثلاث غرف اجتماعات. وبوصفه فندقاًعصرياً يتسمبالأناقة، فإن سنترو العلياسيوفرغرفاً بأسعار معقولة وبخدمة رفيعة المستوى،وهو ما تشتهر به علامة سنترو من روتانا.

سنترو واحة الرياض في السعودية - الافتتاح في الربع الأول من العام 2017

يقدم سنترو واحة 290 غرفة أنيقة، ويقع على شارع العليا الشهير على مقربة من مركز الملك عبد الله المالي. وسيستفيد المسافرون بغرض الأعمال من غرف الاجتماعات والمؤتمراتالمزودة بأحدث التجهيزات في الفندق، ويضم الفندق ثلاثة مطاعم، كما أنه يوفر خدمة طلب الطعام في الغرفة على مدار الساعة، بالإضافة إلى نادي للياقة والصحة.

سنترو كورنيش الخُبرفي السعودية - الافتتاح في الربع الأول من العام 2017

يتفردفندق سنترو الخبر بموقعه المميز على كورنيش الخُبر، مع إطلالة خلابة على مياه البحر الزمردية. ويتألف الفندق من 253غرفة وجناح، كما أن وسائل الراحة فيه مهيئة بالكامل لتلبي احتياجات كبار المدراء أثناء سفرهم، حيث يضم غرف اجتماعات مجهزة على أكمل وجه، وثلاثة مطاعم، صالة ألعاب الرياضية وحوضسباحة.

كابيتال سنتر روتانا، أبوظبي - الافتتاح في الربع الثاني من العام 2017

يقع كابيتال سنتر روتانا ضمن المشروع التطويري كابيتال سنتر، وبحكم موقعه الفريد بالقرب من مركز أبوظبي للمعارض وعلى بعد 20 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي، فهو يعد الخيار الأمثل للمسافرين بغرض الأعمال. وسيضم الفندق مرافق فاخرة تتضمن 315 غرفة ستوديو وجناحاً، وأربعة مطاعم، وحوض سباحة، ومرافق للترفيه واللياقة البدنية.

سندس روتانا مسقط، عُمان - الافتتاح في الربع الثاني من العام 2017

يتميز سندس روتانا،أول فندق يتم إطلاقه تحت علامة روتانا في مسقط، بإطلالة خلابةعلى خليج عُمان وجبال الحجر. صمم سندس روتاناليلبي احتياجات المسافرين بغرض الأعمال، ويقعبجوار مركز مسقط الدولي للمعارض، ويضم 215 غرفة، وقاعة احتفالات، وست قاعات اجتماعات، وردهة تنفيذية ومركز أعمال مكتمل التجهيزات.

سنترو سلامة جدة– المملكة العربية السعودية - الافتتاح في الربع الثاني من العام 2017

إلى جانب سنترو شاهين، يعد سنترو سلامة ثاني فندقيحمل اسم سنترو من روتانا في قلب مدينة جدة. ويقع سنترو سلامةعلى بعد بضع دقائق من مراكز التسوق الفاخرة والسفارات ومناطق الأعمال. ويضم الفندق 189 غرفةً وجناحاً، ونادي بوديلاينزللياقةوالصحة، وحوض سباحة، بالإضافة إلى مجموعة شاملة منمرافق الاجتماعات.

الأعمال التوسعية لمنتجع الكوف روتانا في رأس الخيمة–الربع الثاني من العام 2017

يخضع منتجع الكوف روتانا رأس الخيمة حالياً إلى أعمال توسعة كبيرة، والتي ستشكل إضافة حقيقية إلى ما يقدمه كمنتجع مترف من فئة الخمس نجوم. وبعد انتهاء أعمال التوسعة في الربع الثاني من العام 2017، سيضم المنتجع 112 غرفة إضافيةقياسية وأخرى فاخرة مجهزة بشكل كامل، إلى جانب عشرة أجنحة جونيور و21 جناح تنفيذي. كما ستتضمن أعمال التوسعة أيضاً مطعماً إضافياً يفتح أبوابه طوال اليوم، وحوض سباحة خارجي مع مقهى جانبي وزحلقانيات مائية مرتفعة، بالإضافة إلى نادٍ وحوض سباحة للصغار.

منتجع السعديات روتانا أبوظبي - الافتتاح في الربع الثالث من العام 2017

سيمتاز المنتجع المترف من فئة الخمس نجوم الذي يقع على جزيرة السعديات عالمية المستوى بتصميمه الأنيق وقربه من مطار أبوظبي الدولي. ويعد المنتجع خياراً مثالياً للمسافرين بغرض الأعمال أو بغرض السياحة، وسيتألف السعديات روتانا من 327 غرفة وجناحاً مترفاً، و13 فيلا شاطئية وشاطئ خاص ومرافق اجتماعات شاملة. ويمكن للضيوف الاختيار بين 8 مطاعم تقدم أطباق العديد من المطابخ حول العالم، كما يضم أيضاًنادي بوديلاينز للياقة  والصحة.

كريك روتانا دبي - الافتتاح في الربع الثالث من العام 2017

يقع فندق كريك روتانا في قلب منطقة الأعمال في دبي، وعلى بعد مسافة قريبة من خور دبي ومراكز التسوق الراقية. وتضم هذه المنشأة من فئة الخمس نجوم 190 غرفة فخمة، وأربعة مطاعم وحمام سباحة، و نادي بوديلاينز للياقة والصحة، وغرف ساونا وبخار وتدليك.

كريك أرجان دبي - الافتتاح في الربع الثالث من العام 2017

مع قربه من فندق كريك روتانا، يقع كريك أرجان على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مطار دبي وعلى مقربة من مناطق التسوق في المدينة. ويضم 90 غرفة عصرية ومريحة، ومرافق للمؤتمرات، ومركز للياقة البدنية،وأربعة خيارات من منافذ تناول الطعام، ما يجعل منهوجهة مفضلةللمسافرين بغرض الأعمال أوالسياحة على حد سواء.

الشاطىء أرجان من روتانا، أبوظبي - الافتتاح في الربع الثالث من العام 2017

مع موقعه الفريد الملاصق لفندقالشاطىء روتانا، يبعد الفندقبضع دقائق من جزيرة السعديات، والتي تعد القلب الثقافي النابض لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالقرب من منطقة الأعمال الجديدة ومنطقة الكورنيش، ما يتيحللضيوف سهولة الوصول إلى أشهر مراكز التسوق ودور السينما وأماكن الجذب السياحي المتعددة. وسيضم الفندق 326 شقة كاملةالتجهيز، وأربعة مطاعم ومرافق للمؤتمرات، وحوض سباحة، ونادٍللصغار، وملاعب تنس، وزين سبا،بالإضافة إلى نادي بوديلاينز للياقة والصحة.

ريحان الإمام رضا في مشهد، إيران - الافتتاح في الربع الأخير من العام 2017

يقع الفندق الذي يعد أول منشأة تحمل علامة ريحانمن روتانا في إيران في مدينة مشهد. وسيستمتع الضيوف بسهولة الوصول إلى أبرز معالم الجذب الثقافي في المدينة بفضل موقعه المميز، بما في ذلك ضريح الإمام رضا. ويمتاز الفندق الذي يضم 272غرفة وجناحبتصميمهالعصريوالذي يتناغم مع قيم الثقافة الإسلامية.

روتانا السليمانية، العراق - الافتتاح في الربع الأخير من العام 2017

يقع روتاناالسليمانية في قلب المدينةالنابض بالحياة. وتألف من 240 غرفة وأجنحة عصري، ومركز أعمال، ومرافق اللياقة البدنية، وخمس غرف اجتماعات،وأربعةمطاعم، وسيقدم الفندقأرقى مستويات الضيافةالتي تشتهر بها علامة روتانا.

سنترو إسطنبول في تركيا - الافتتاح في الربع الأخير من العام 2017

يقع سنترو إسطنبول في القسم الأوروبي من المدينة في حي غوناشلي، ويمتاز الفندق الذي يتألف من 152 غرفة بموقعه الفريد وقربه من مطار إسطنبول الدولي والمناطق التجارية في المدينة. وصمم الفندق ليستقبل الضيوف من المسافرين بغرض الأعمال، ويضم عدد من المرافق ووسائل الراحة المميزة،وتشمل ثلاثة منافذ لتناول الطعام، ونادي بوديلاينز للياقة والصحة، وحوض سباحة داخلي، ومركز أعمال، وقاعات اجتماعات.

أرجان إسطنبول من روتانا، تركيا - الافتتاح في الربع الأخير من العام 2017

سيتألف أرجان إسطنبول المتصل بفندق سنترو إسطنبول من 153 شقة فندقية مفروشة كلياً، وثلاثة مطاعم، وحوض سباحةومرافق للترفيه واللياقة البدنية تناسب المسافرين بغرض الأعمال أو السياحة على حد سواء. ومع موقعه المنتقى بعناية في حي غوناشلي، سيتمكن الضيوف من التمتع بجميع مزايا وسائل الراحة المجاورة، بما في ذلك المحلات التجارية والمطاعم والمقاهى ذات الأجواء الثقافية الرائعة.