أفضل ممشى على كورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي

الأحد,20 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

على امتداد 2.4 كيلو مترات، على كورنيش أبوظبي،  يستمتع زوار إمارة أبوظبي بالممشى الجديد للجري، والمخصص للمشاة ولهواة رياضات الجري، وهواة ركوب الدراجات الهوائية، ويضم مسارين، أحدهما بعرض 6.1 متر، وهو مخصص للجري، والثاني بعرض 8.1 متر، وتم تخصيصه للمشاة.

ويبدأ الممشى من ميناء زايد، وينتهي عند التقاطع رقم A7 على كورنيش أبوظبي، ويحيط به حزام من الزراعات التجميلية والزهور والأشجار التي تضفي حيوية ومشهدية جمالية فائقة الروعة على الممشى والكورنيش.

ويستقطب الممشى أعدادا كبيرة من ممارسي رياضة المشي والجري والتريض في بيئة آمنة وصحية، ممع توفر أرقى مستويات المرافق الترفيهية، التي تحقق تطلعات السائح وتلبي احتياجاته.

ويمثل الممشى إضافة مؤثرة ومهمة لمكونات كورنيش أبوظبي الجمالية والخدمية، ويشكل متنفسا مثاليا لسكان المدينة، لممارسة الرياضات، كما يعطي المشروع انعكاسا إيجابيا على مظهر المدينة العام، وبالإضافة إلى المناظر الجمالية والتشكيلات الهندسية المبتكرة التي أضافت مزيدا من التنوع المشهدي الجميل في كورنيش أبوظبي.

وفي الجهة المقابلة للممشى المذكور، يمتد ممشى آخر مخصص للدراجات الهوائية، حيث يوفر المساران منظومة متكاملة لهواة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية ضمن نطاقات منفصلة وآمنة لكافة مستخدمي المسارات .