أين سيقضي الأوربيون ليلة رأس السنة

 ليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة

 ليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة

السبت,31 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أكد مسح أجرته شركة الطاقة الألمانية " E.ON "  في 8 دول أوروبية، أن نسبة المجريين الذين سيمضون الليلة فى المنزل متشابهة مع الرومانيين ، بينما تضاعفت نسبة من قرروا تمضية ليلة رأس السنة خارج المنزل مقارنة برومانيا ، وأشار المسح إلى أن حوالى 48 %، من الرومانيين سيمضون عشية رأس السنة الجديدة فى المنزل مع أسرهم وأصدقائهم وذويهم، بينما قرر 9 % فقط قضاء الليلة فى المدينة.

وفى جمهورية التشيك وإيطاليا ، فإن 43 % و 40 % على التوالى من الناس الذين شاركوا فى الاستطلاع قالوا إنهم خططوا لقضاء ليلة العام الجديد فى المنزل.

أما فى ألمانيا، فقد خطط ربع الألمان "27 %" تقريبا للبقاء فى المنزل ليلة السنة الجديدة ، بينما قرر 20 % الخروج إلى المدينة.

ونقل موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى عن نتائج الاستطلاع أن حوإلى 30 % من الرومانيين قالوا إنهم سيشاهدون التليفزيون ليلة العام الجديد ، بينما قال 9 % فقط من الإيطاليين إنهم سيرحبون بقدوم العام الجديد أمام شاشة التليفزيون ، فيما قال حوالي 14 % من الألمان والبريطانيين إنهم سيشاهدون التلفاز.

وأكد الموقع أن  نحو 4 % من الرومانيين إن لديهم خططا لعطلة رأس السنة الميلادية ، بينما أجاب 3 % فقط من الإيطاليين أو المجريين بأنهم سيسافرون فى هذه الفترة.

واستطلعت الدراسة آراء 8 الآف شخص فى كل من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا والتشيك ورومانيا والسويد وتركيا والمجر فى ديسمبر الجارى.