زهرة الشمال التايلاندي الأكثر جذبا للسياح

 مدينة شيانغ ماي

مدينة شيانغ ماي

 مدينة شيانغ ماي

مدينة شيانغ ماي

 مدينة شيانغ ماي

مدينة شيانغ ماي

التسوق

التسوق

تايلاند

تايلاند

تايلاند

تايلاند

السبت,14 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تقع مدينة شيانغ ماي الملقبة بـ"زهرة الشمال" ، في شمال تايلاند ، التي أصبحت مدرجة على لائحة البلاد الأكثر جذبا للسياح ، لما تتميز به من طبيعة فريدة ولاعتبارها بلدا نابضا بالحياة يقدم لزواره ما يريدون من راحة واستجمام ومغامرات وجزر ومطاعم متنوعة ومتاحف وثقافة عريقة.

وإذا دفعك الفضول إلى البحث عن معنى تايلاند ، ستجد أنه يقسم إلى قسمين ، تاي ولاند ويعني " أرض الشعب ".

في تايلاند عموما ، وشيانغ ماي خصوصا ، مزيج فريد من الحداثة والعادات والثقافات القديمة والمناظر الخلابة والمعابد المهيبة.

شيانغ ماي أو " المدينة الجديدة " ليست عادية ، فقد تمتعت بأهمية كبيرة أثناء الفترة التي كانت تعرف خلالها البلاد بمملكة لانا ، وكانت المركز الرئيسي للبوذية في شمال تايلاند. وفي ذلك الوقت ، كانت المدينة مسورة ومحاطة بخندق أحمر ، ما زال بعض آثاره واضحا ، في ما بات يعرف اليوم بـ" المدينة القديمة " ، حصلت مؤخرا ، على لقب أفضل مدينة في آسيا للعام الحالي ، وفقا لعوامل منها ، الثقافة ومعايير التسوق والمعالم السياحية وطبيعة الناس الودية.

وتتمتّع شيانغ ماي ، بطقس أكثر برودة نسبيا من طقس العاصمة بانكوك وضواحيها ، فهي تقع في مرتفع في الجزء الشمالي من البلاد ، حيث تكثر الغابات.

والفصول الأربعة غير موجودة في شيانغ ماي ، فهي تتميّز بثلاثة فصول هي: الفصل المعتدل ، الذي يمتد من ديسمبر حتى فبراير ، وهو الأفضل لزيارة المدينة ، والفصل الحار الذي يبدأ منتصف مارس ، وينتهي في يونيو ، وفصل المطر الذي يبدأ نهاية يونيو  وينتهي أواخر أكتوبر.

وليست هناك وسيلة أكثر إمتاعا من التوك توك للتنقل في شيانغ ماي، ويمكن العثور عليها بسهولة كبيرة في كل شوارع المدينة وبأسعار متدنية.

لكن إذا كنت على عجلة من أمرك ، إنس أمر التوك توك ، واستقل سيارات السونغثايوز ، وهي مركبة حمراء في غالبية الأحيان مؤلفة من مقعدين طويلين ، وهي وسيلة نقل معروفة في تايلاند ، يمكن إيجادها بسهولة أيضا.

وإذا كنت تريد الاعتماد على نفسك ولا تفضل وسائل النقل العامة ، يمكنك استئجار سيارة أو دراجة نارية أو هوائية بأسعار مقبولة.