انطلاق ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في الرياض

 ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

 ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

 ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر

السبت,04 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

ينطلق يوم الأربعاء المقبل ، ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر 2017 م ، ويستمر لمدة يومين ، في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض ، تحت رعاية الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز ، والذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، بتنظيم شركة الأوسط إكسبو ، وحضور هيئة البحرين للسياحة والمعارض ، والمنظمة العربية للسياحة.

واعتبر الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز ، أهمية بلورة صناعة السياحة والسفر عبر اجتماع نخبة من رواد الجانب السياحي سنويا على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، والتي تهدف بدورها لجمع نخبة من رواد صناعة السياحة والسفر من كل أنحاء العالم لاستغلال هذه الموارد وبلورة صناعتها ، لإيجاد الجديد في الوجهات السياحية بشتى أنواعها وإبراز قيمتها.

وأشار إلى أن ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر ، فرصة ذهبية للتواصل مع الشركات والجهات السياحية الحكومية في دول العالم ، وجها لوجه وتحت سقف واحد ، واغتنام الفرص لتطوير الأعمال والعلاقة بين الزوار والمشترين ، فضلا عن تبادل المعرفة والمعلومات والصفقات وتسويق المنتجات وإبراز هويتهالا ، وتنشيط السياحة للمملكة.

ويهدف ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر ، الذي يعد منصة فعالة للقاء كبار رواد القطاع السياحي في دول الخليج والدول العربية والإفريقية ، من خلال تواجد واشتراك هيئاتهم السياحية ، وإتاحة الفرص أمام الجمهور للاستثمار في الدول المشاركة والتعريف والترويج للسياحة الداخلية في السعودية.

وكان الملتقى قد انطلق في يناير 2016 م ، بمشاركة 35 شركة من مختلف دول العالم ، متخصصة في قطاع السياحة والسفر وسلط الضوء على إمكانات قطاع السياحة والسفر في المملكة وما حققه في السنوات الماضية ، وما يمكن أن يقدمه من قيمة مضافة إلى منظومة الاقتصاد السعودي سواء في تعزيز الدخل القومي للبلاد ، أو توفير وظائف للشباب السعودي وإنعاش القطاعات الأخرى المرتبطة به بشكل مباشر أو غير مباشر.

ويناقش الملتقى ، الذي يشهد حضور 35 جهة مشاركة ونخبة كبيرة من خبراء القطاع ومشاركة ومسؤولي وكالات السفر والسياحة والمهتمين من داخل المملكة وخارجها ، يناقش عددا من الموضوعات والأفكار والاقتراحات التي تصب في صناعة السياحة ، بما يعزز أركان الاقتصاد السعودي.